المزيد
مجلس الوزراء يوافق على توزيع عوائد ترخيص المركبات

التاريخ : 23-10-2013 |  الوقت : 08:28:35

وكالة كل العرب الاخبارية

 

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وبناء على تنسيب وزير الشؤون البلدية/ رئيس مجلس إدارة بنك تنمية المدن والقرى على توزيع عوائد ترخيص المركبات لعام 2012 المقدرة بحوالي 25 مليون دينار، وعلى النحو التالي: 5 ملايين دينار لامانة عمان الكبرى منها 4 ملايين تنفيذا للاتفاقية الموقعة مع الامانة المتعلقة بمصاريف البلديات المنفصلة عنها. ومبلغ 15 مليون دينار للبلديات توزع حسب الحصص المقررة في معادلة التحويلات الحكومية، ومبلغ 5 ملايين دينار لمجالس الخدمات المشتركة توزع حسب موازناتها.
على صعيد اخر وافق مجلس الوزراء وبناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية على القرارات المتخذة من قبل اللجنة العليا المشكلة للبرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الاعمال.
وشملت القرارات اقرار الاطار العام الناظم للجنة العليا المتضمن اعتماد اللجنة العليا كمرجعية وطنية وحيدة مسؤولة عن تطوير التفتيش في الاردن اضافة الى مشاركة ممثلي القطاع الخاص في بعض اجتماعات اللجنة العليا لغايات التشاور والتنسيق اذا لزم الامر.
كما شملت القرارات اعطاء الاولوية ضمن خطة عمل البرنامج للدراسة والمراجعة القانونية لكافة التشريعات الناظمة لعمل التفتيش على الاعمال في الاردن وتحديد مواضع ومجالات التداخل والازدواجية في عمل ادارات التفتيش المختلفة ومخاطبة رئاسة الوزراء بالقرارات المناسبة لحلها على ان تقوم وزارة الصناعة والتجارة برفع تقارير دورية ربعية حول سير العمل في البرنامج والانجاز المتحقق الى مجلس الوزراء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك