المزيد
الحكومة تقر مرتكزات تعيين وظائف الفئة الثالثة

التاريخ : 23-10-2013 |  الوقت : 02:13:15

وكالة كل العرب الاخبارية : 

بهدف تنظيم عملية التعيين في وظائف الفئة الثالثة وفق اسس الاستحقاق وتكافؤ الفرص قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على توصية مجلس الخدمة المدنية باعتماد المرتكزات التالية لتعيين موظفي الفئة الثالثة في جهاز الخدمة المدنية:

- تقوم الدوائر بتزويد ديوان الخدمة المدنية بالوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة وفق نموذج خاص يعده الديوان لهذه الغاية في موعد لا يتجاوز شهرا من تاريخ صدور جدول تشكيلات الوظائف الحكومية ويتضمن هذا النموذج شروط اشغال الوظيفة ومكانها وما شابه .
- يتولى ديوان الخدمة المدنية حصر وتحديد الوظائف الشاغرة لدى جميع الدوائر الحكومية .
- يتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة من قبل ديوان الخدمة المدنية بصحيفة محلية يومية واحدة على الاقل تحدد فيه شروط اشغالها الاساسية من المؤهلات والتدريب ومكان الاقامة والمسمى الوظيفي واي شروط اضافية تتطلبها مصلحة العمل كالخبرات والعمر والجنس واخر موعد لتقديم الطلبات وغيرها .
- تتولى مديريات العمل في المحافظات مهمة استلام طلبات التوظيف وتنظيمها وتحديد احقيتهم التنافسية وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها من قبل ديوان الخدمة المدنية .
- يتم نشر اسماء المدعوين ممن انطبقت عليهم شروط اشغال الوظيفة للامتحان و/ او المقابلات الشخصية بصحيفة يومية واحدة وعلى الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية .
- يقوم الديوان بالتنسيق مع الدوائر المعنية بتعبئة الشواغر المتوفرة لديها باجراء الامتحانات و / او المقابلات الشخصية كل اربعة شهور لنفس الوظائف المتشابهة او كلما دعت الحاجة لذلك وفقا للالية التي يعتمدها ديوان الخدمة المدنية .
- تنشر اسماء من وقع عليهم الاختيار لغايات استكمال اجراءات تعيينهم من خلال الاعلان في صحيفة يومية واحدة على الاقل اضافة الى نشرها على موقع ديوان الخدمة المدنية الالكتروني .
- يتم استقبال طلبات الحالات الانسانية لدى ديوان الخدمة المدنية ويتم الترشيح منها وفقا للنسبة المخصصة للحالات الانسانية وحسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعمول بها .
- يتم التعامل مع هذه المرتكزات اعتبارا من العام المقبل 2014 .
وسيتم تعديل نظام الخدمة المدنية وتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية بما يتوافق مع هذه المرتكزات، بالاضافة الى ضبط استحداث الشواغر ضمن هذه الفئة ووفق الحاجة الفعلية في الدوائر الحكومية بهدف الحد من التضخم في اعداد العاملين في هذه الفئة والوصول الى الحجم المناسب لعدد وظائف الفئة الثالثة من اجمالي الوظائف من مختلف الفئات الوظيفية الاولى والثانية والثالثة في الجهاز الحكومي.-



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك