المزيد
إضراب في ميناء العقبة

التاريخ : 22-10-2013 |  الوقت : 09:01:45

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أعلنت النقابة العامة في الموانئ والتخليص عن بدء الاضراب في ميناء العقبة اليوم الثلاثاء، بعد طلبها من هيئاتها الادارية للجان النقابية التابعة لها حجب الخدمة عن "مجموعة شركة شرف"؛ تضامنا مع زميل لهم فصل من عمله.

وقال الناطق باسم النقابة عماد الكساسبة  ان الاضراب والذي لوحت به النقابة مؤخرا، يأتي من اجل الضغط على ادارةالشركة لاعادة الزميل المفصول من العمل عضو اللجنة النقابية للعاملين في شركات الملاحة عادل خريسات والاستجابة للمطالب العمالية.

وأضاف الكساسبة انه وبعد الاجتماع الطارئ الذي انعقد يوم السبت الفائت في مقر النقابة العامة من أجل البدء بإضراب مفتوح عن العمل في شركة مجموعة شرف للوكالات الملاحية، فإن النقابة قررت بعد انتهاء مهلة الاشعار حسب المادة 135 من قانون العمل البدء بالاضراب.

ولفت الى ان الباخرة HANJIN COPRNHAGRN والتي تعود للوكيل الملاحي مجموعة شرف ستصل الى ميناء العقبة يوم السبت القادم 26-10-2013.

واشار الكساسبة الى ان هناك كتباً وجهت الى جميع الهيئات الادارية للجان النقابية التابعة الى النقابة العامة في الموانئ والتخليص وهي: اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة الموانئ، اللجنة النقابية للعاملين في ميناء الحاويات، اللجنة النقابية للعاملين في ميناء العقبة للخدمات البحرية، اللجنة النقابية للعاملين في شركات التخليص، اللجنة النقابية للعاملين في شركات الملاحة، اللجنة النقابية للعاملين في شركة قرية العقبة للخدمات اللوجستية.

وختم "تعد شركة شرف من أهم شركات الملاحة في ميناء العقبة، وتملك عددا من الخوط البحرية، ما يشي بتوقف الحركة البحرية في ميناء العقبة المنفذ البحري الوحيد للمملكة". 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك