المزيد
وزارة الصحة : السيطرة على مرض الركتيسيا الذي ظهر في منطقة المكيفتة بالبادية الشمالية

التاريخ : 22-10-2013 |  الوقت : 05:36:52

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 أكدت وزارة الصحة سيطرتها على مرض الركتيسيا الذي ظهر في منطقة المكيفتة بالبادية الشمالية، مؤخراً، وتوفي على إثره مواطنين، وأصيب 8 آخرين.

وقال أمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ان الوزارة سيطرت على المرض، ولا إصابات جديدة بالمرض، لافتاً الى ان الأدوية واللقاحات الخاصة بالمرض.وأضاف:" وزارة الزراعة هي المسؤولة عن موضوع المكافحة، وبدات بعمليات رش للمنطقة، والبيئة التي يربو فيها المرض".وتنتقل جرثومة الريكتسيا عن طريق لدغ العامل الناقل القراد غالباً الموجود على المواشي و الخيول و الكلاب والقوارض.

وأعلنت وزارة الصحة ان الاستقصاء الوبائي و الفحوص المخبرية الأولية أظهرت اشتباه اصابة عشر أفراد من عائلة واحدة بجرثومة الريكتسيا وحدثت وفاتان فيما ادخل للمستشفيات ثماني حالات وخضعت للعلاج وغادر المستشفيات ست حالات بعد الشفاء وينتظر أن تغادر الحالتين المتبقيتين خلال 48 ساعة القادمة.

ولفتت الوزارة الى أن المرض لاينتقل من شخص الى آخر وأن العلاج متوفر في مستشفيات الوزارة و مراكزها الصحية.وأهابت الوزارة بضرورة مراجعة المراكز الصحية والمستشفيات عند الشعور بالأعراض السابقة و لا سيما لدى الأطفال .

وأضرب طلاب ٤ مدارس في قرية المكيفتة بالبادية الشمالية عن الدوام، خوفا من انتقال مرض "الركتيسيا" الذي أصاب بعضهم إلى البقية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك