المزيد
وزير العدل يدعو لسرعة البت بالقضايا في المحاكم

التاريخ : 22-10-2013 |  الوقت : 01:37:23

وكالة كل العرب الاخبارية : أكد وزير العدل بسام التلهوني حرص الوزارة على توفير الوقت والجهد على المواطنين خلال مراجعاتهم وتقاضيهم في محاكم المملكة بتبسيط الاجراءات والبت في القضايا في اسرع وقت ممكن.
وقال خلال تفقده اليوم الثلاثاء قصر العدل في محافظة الكرك ان الوزارة تسعى لتوفير متطلبات العملية القضائية وتفعيل عمل المحاكم لينعكس ايجابا على الاداء بما يسهل اجراءات التقاضي ويحقق العدالة المطلوبة من خلال توفير المناخ المناسب وتنفيذ الاحكام بعد صدورها.
واشار الى ان قصور العدل في المملكة تمثل منارات للعدالة لما لها من دور مميز في خدمة ابناء الوطن، لافتا الى ان القضاء الاردني يتمتع باحترام وسمعة عالية ويشار اليه بالبنان في المنطقة وعلى مستوى العالم.
واوضح ان الوزارة بصدد وضع تشريعات قانونية اكثر فاعلية تتناسب والتطورات التي يشهدها الوطن ولتلبية احتياجات المواطنين، اذ ستقدم هذه التشريعات الى مجلس الامة لتاخذ مسارها القانوني.
ولفت الى اهمية استخدام الطاقة البديلة في قصر العدل بالكرك لتوفير مانسبته حوالي 70 بالمئة من الطاقة، مشيرا الى اهمية ترجمة هذا الطموح على ارض الواقع لتصبح محكمة الكرك باعتبارها نموذجية اول محكمة تستخدم الطاقة الشمسية.
وقدم رئيس محكمة الكرك عبدالرحيم المعايطة شرحا حول طبيعة عمل المحكمة واقسامها المختلفة، مشيرا الى وجود 6 محاكم صلح في محافظة الكرك و23 قاضيا واكثر من 350 محاميا.
وبين ان المحكمة تعتبر مركزا لعقد الدورات لجامعات وكليات اقليم الجنوب حيث تستقبل طلبة كليات القانون للاطلاع على اجراءات المقاضاة فيها.
واستعرض بعض احتياجات محكمة الكرك والمتمثلة في عدم وجود اجهزة ارشفة كافية ونقص في اعداد المحضرين وعدم وجود اجهزة مراقبة خارجية في مبنى قصر العدل.-(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك