المزيد
مصر.. عروض أوبرالية في عام "فيردي"

التاريخ : 22-10-2013 |  الوقت : 12:38:45

وكالة كل العرب الاخبارية : 

بالتزامن مع احتفال دار الأوبرا المصرية باليوبيل الفضي لإعادة بنائها، أعلنت رئيسة دار الأوبرا، إيناس عبد الدايم، عن بدء الاحتفال بعام الموسيقي الإيطالي جوزيبي فيردي، مؤلف العروض الأوبرالية الشهيرة وأشهرها (عايدة) في مصر.

وقالت عبد الدايم، في مؤتمر صحفي بدار الأوبرا، مساء الاثنين، بحضور أنجلو كرارا فيردي، حفيد فيردي، إن استضافة مصر لاحتفالية "عام فيردي بمناسبة 200 سنة على ميلاده" تشمل 3 عروض لأوبرا (عايدة) خلال الشهر الجاري في القاهرة بمصاحبة معرض فوتوغرافي عنوانه (من فيلا فيردي إلى القاهرة.. الرحلة التي لم تكتمل أبدا) للإيطالي ساندرو فانيني.

وأضافت أن المعرض يضم 36 صورة خاصة بمنزل فيردي وبعض مقتنياته، إضافة إلى 14 لوحة لنسخ من مستندات ووثائق تنشر للمرة الأولى، منها رسائل متبادلة بينه وبين درانس بك مسؤول الشئون الثقافية المصرية للخديوي إسماعيل.

وقالت إن هناك دراسة تجري حاليا لإقامة عروض لأوبرا (عايدة) في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر بالتعاون مع سفارة إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة.

وفيردي، الذي ولد في العاشر من أكتوبر 1813 وتوفي عام 1901، اكتسب شهرته من أوبرا عايدة.

وقال سفير إيطاليا بمصر، ماوتسيو ماساري، في المؤتمر الصحفي إن "السفارة الإيطالية مستعدة لدعم إقامة عرض أوبرا عايدة خارج القاهرة وستكون البداية بالغردقة".

وقال أنجلو كرارا إنه ورث حب مصر من جده فيردي "الذي ارتبط بالحضارة المصرية العظيمة.. مقتنيات منزل فيردي والعديد من غرفه تحمل الطابع الفرعوني".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك