المزيد
جلالة الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين وولي عهد أبو ظبي

التاريخ : 21-10-2013 |  الوقت : 10:52:13

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، في جدة اليوم الاثنين مباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون، ومجمل الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.


وأعرب جلالته وخادم الحرمين الشريفين وولي عهد أبو ظبي عن اعتزازهم بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين بلدانهم، مؤكدين الحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، وبما ينعكس إيجابا على المصالح المشتركة.وثمن جلالة الملك خلال اللقاء مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للأردن، خصوصا في الجانب الاقتصادي.

وجرى خلال المباحثات استعراض سبل تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك خدمة للشعوب العربية وقضاياها، إضافة إلى التطورات التي تشهدها المنطقة.

وحضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك عبدالله وريكات،ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي.

وحضرها عن الجانب السعودي سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية،وسمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع،وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه.

وحضرها عن الجانب الإماراتي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وصل مساء الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عمل، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقتين.وسيجري الزعيمان مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وكان في استقبال جلالته في مطار جدة، سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسمو الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ويرافق جلالته خلال الزيارة، رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك عبدالله وريكات، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي.

وغادر جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين ارض الوطن متوجها إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة عمل يجري خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك