المزيد
أمنية تعقد شراكة مع شركة"تحت شجرة الزيتون"لدعم تعليم وتدريب الشباب

التاريخ : 21-10-2013 |  الوقت : 06:02:47

وكالة كل العرب الاخبارية

 

استمراراً لبرامجها ومبادراتها المتنوعة في مضمار دعم التعليم والتدريب للشباب الجامعي، وإيمانها العميق بأهمية توفير الفرص المتكافئة ومبدأ العدالة الإجتماعية، أعلنت شركة أمنية للإتصالات مؤخراً عن شراكتها مع شركة"تحت شجرة الزيتون" التي تهدف إلى دعم المجتمعات المحلية في التعليم والتدريب ودعم المشاريع الصغيرة. 

وبموجب هذه الشراكة تستكمل شركة أمنية للاتصالات مسيرتها في دعم الشباب الجامعي وتعليمهم وتدريبهم لتهيئة الفرص المناسبة لهم لتحسين واقعهم الاجتماعيوالاقتصادي، حيث تعمل الشركة مع شركة"تحت شجرة الزيتون" على دعم المسيرة الدراسية لطلاب لحين التخرج من الجامعة. إذ ستقوم أمنية بتأمين فرص تدريبية بالإضافة إلى دورات سنويةللطلاب خلال العطلة الصيفية منسنوات الدراسة.

كما تقوم أمنية بموجب هذه الشراكة بتدريب مجموعة من الطلاب الأقل حظاً على مهارات حياتية وأساسيات استخدام الإنترت عن طريق موظفينمختصين تم تدريبهم من قبل شركة مايكروسوفت وإعطاءهم شهادات معتمدة من قبل الشركة. بالإضافة إلى تزويدهم بخدمات وميزات إنترنت متعددة لتساعدهم في تلبية احتياجاتهم اليومية.

وقالترانيا أبو خضر،مديرة الاتصال المؤسسي والتسويقي فيأمنية:إن هذه الشراكة هي شراكة إستراتيجية تكمل مسيرة الشركة في مضمار المسؤولية الاجتماعية، وتدعم مشاركة الشركة في حل مشاكل التعليم والبطالة في المملكة، وذلك عندما يجري دعم الطلاب غير المقتدرين من أصحاب المواهب لإكمال دراستهم، ودعم تدريبهم لدخول سوق العمل. 

وأكدتأبو خضر علىأهمية مبادئ العدالة الاجتماعية وتوفير الفرص المتساوية للشباب بغض النظر عن خلفياتهم ومرجعياتهم ومستوياتهم الاقتصادية، وهو ما جمع شركة أمنية بشركة "تحت شجرة الزيتون"، لدعم مجموعة من الطلبة في إكمال دراستهم. 

وتؤكد شركة أمنية أن هذه الشراكة تشمل العديد من الجوانب التي تسهم في تطوير الواقع الاقتصاديوالاجتماعيللشباب المستفيد منها، بحيث أن الشركة لن تكتفي بتقديم الدعم لإكمال دراسة الطلاب ولكن، ستعمل على إعطاء التدريب اللازم الذييصقل دراسة وتعليم الطالب وتأهيله لدخول سوق العمل بنجاح. 

يشار إلى أن شركة "تحت شجرة الزيتون"، هي شركة غير ربحية تم تسجيلها في العام 2012، وتهدف إلى تطوير المجتمع المحلي في الأردن عن طريق أربعة برامج هي: المنح التعليمية وبرنامج القروض للمشاريع الصغيرة و برنامج الحالات الإنسانية، بالإضافة إلى التطوع، وكانت الشركةقد أعلنت العام الحالي عن استمرار برنامجها التعليمي بالتطور والتوسع، وذلك من خلال انضمام 28 طالبا إلى البرنامج، ممن لم تسمح لهم ظروفهم الإجتماعية والمالية للإلتحاق بأي برنامج تعليمي آخر.

وتنطلق مبادئ هذا البرنامج التعليمي البحت والذي لا يسعى لتحقيق أية أرباح مادية إلى تحقيق العدالة الإجتماعية، وتوفير أبسط حقوق الانسان وهو حق التعليم. 

ويتضمن البرنامج العديد من المنح التي تغطي رسوم التعليم الجامعي حتى ينهي الطالب تخرجه، وفي الوقت نفسه يتلقى دورات تدريبية وورشات عمل وفرص تدريب وخدمات اجتماعية وأعمالاً تطوعية تعزز مهاراته وقدراته وتغني خبرته في سوق العمل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك