المزيد
شكاوى عديدة من إشارات "مكة" و"الأمانة" تعيد التقييم

التاريخ : 21-10-2013 |  الوقت : 11:08:34

وكالة كل العرب الاخبارية : 

تعكف أمانة عمان الكبرى حاليا على إجراء تقييم شامل للإشارات الضوئية الجديدة في شارع مكة، والتي نفذت قبيل عيد الفطر قبالة مجمع جبر، عقب شكاوى عديدة تلقتها من مواطنين، بأنها "تسبب أزمة مرور خانقة على مدار الساعة"، وذلك وفق نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال ياسر عطيات.

وقال عطيات لبرنامج "يحدث اليوم" في التلفزيون الأردني أمس: "وردت إلينا ملاحظات كثيرة حول الإشارتين الجديدتين، والآن تقوم الآمانة بإجراء إعادة تقييم شامل لهما لجهة تحسين الوضع المروري في الشارع المذكور".
وأكد أن "التركيب" خضع لدراسات معمقة من قبل الدوائر المختصة، بما يراعي المصلحة العامة، وأنها جاءت استنادا إلى دراسات شاملة من قبل الدوائر المتخصصة، وقبل تركيبها بسنوات.
وفي وقت تابع مواطنون توجيه انتقادات حادة لـ"الأمانة"، مؤكدين أن الوضع "أصبح لا يطاق وبات بحاجة لقرارات جريئة لجهة حل الموضوع برمته"، جدد العطيات التأكيد أن الإشارة الضوئية، الواقعة على تقاطع شارع مكة مع شارع أم السماق المؤدي لمنطقة تلاع العلي وصويلح، تهدف إلى "تحسين مستوى الخدمة، وتخفيف حجم دوران المركبات على تقاطع مجمع جبر (شارع عبدالله غوشة مع شارع مكة)، والتقليل من تداخل السير القادم من تقاطع الحرمين مع السير القادم من شارع عبدالله غوشة باتجاه شارع أم السماق، وتأمين سلامة حركة المشاة".
وقال إن الإشارة الأخرى التي تقع على تقاطع شارع مكة مع شارع أحمد الخلايلة المؤدي الى منطقة تلاع العلي وخلدا وأم السماق، خصصت لخدمة مداخل ومخارج المركبات، من وإلى شارع مكة، بهدف التخفيف من حجم تداخل السير الذي يخرج من شارع الأعيان، واستخدام فتحة الدوران القائمة على تقاطع شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع مكة، وضمان الانسيابية على هذا الطريق الحيوي، وبخاصة خلال ساعات الذروة.
يشار إلى أن الأمانة ربطت الإشارتين بنظام (GreenWave)، بنسبة 70 %، بما يضمن، وفقها، استمرار السير بدون توقف، ويؤدي إلى تقيد السائقين بالسرعة المسموحة، وضمان انسيابية حركة السير.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك