المزيد
"ديبكا": بشار وافق على هدنة مع المعارضة لمحاربة القاعدة.

التاريخ : 20-10-2013 |  الوقت : 11:30:23

وكالة كل العرب الاخبارية

 

كشف موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي عن أن مقاتلي المعارضة السورية وقعوا اتفاقية هدنة مع بعض قادة الجيش السوري في دمشق وذلك للتفرغ لمحاربة تنظيم القاعدة الذي يقوم بعمليات اغتيال لقادة المعارضة السورية.
ونقل الموقع عن مصادر استخباراتية تعمل داخل سوريا، أن قادة كبار في الجيش الحر التقوا قادة في جيش بشار الأسد واتفقوا على هدنة ووقف اطلاق النار بين الطرفين لتخفيف الضغط على الجيش الحر الذي يواجه حربا شرسة من تنظيم القاعدة سواء "جبهة النصرة" أو دولة العراق الإسلامية.
وأشارت المصادر الاستخباراتية إلى ان قطر وتركيا تمثلان الداعم الأكبر لتنظيم القاعدة في سوريا، ولعبا دورا كبيرا في إنفاق مليارات الدولارات لمد الإرهابيين بالسلاح واغتيال قادة المعارضة السورية.
ويسعى تنظيم القاعدة لطرد الثوار من المدن التي سيطروا عليها لتحويلها إلى معسكرات لتدريب الإرهابيين الذين يتوافدون على سوريا من جميع أنحاء العالم، كما تم اغتيال وإعدام عدد من قادة الثوار السوريين على يد مقاتلي القاعدة.
ومن المتوقع أن تمتد الهدنة بين الجيش الحر والجيش السوري إلى مدن أخرى مثل حمص وحماة، ويتوسط فيها قادة المعارضة الذين خدموا من قبل في الجيش السوري قبل أن ينشقوا وينضموا للثورة، نظرا لمعرفتهم الشخصية بالعديد من قادة الجيش السوري وقادة قوات بشار الأسد.
ووافق الرئيس السوري على الهدنة، بعد ما يزيد على عامين ونصف العام من الحرب الأهلية التي اشتعلت في البلاد، وأودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص وشردت الكثير من السوريين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك