المزيد
"الشتوة الأولى" تسهم في غسل ثمار الزيتون وتزيد كميات العصر

التاريخ : 20-10-2013 |  الوقت : 11:23:36

وكالة كل العرب الاخبارية : 

 أوضح مدير وحدة الإعلام في وزارة الزراعة نمر حدادين ان “الشتوة الأولى” التي عمت أغلب مناطق المملكة أمس تسهم في غسل ثمار الزيتون، ما يشجع المزارعين على “قطفه”.

وبين ان هطول الامطار في هذا الشهر من شأنه ان يغسل ثمر الزيتون، الامر الذي يساعد في زيادة كميات العصر، رغم أن أغلب المزارعين يبدأون بقطف ثمار الزيتون بعد 15 تشرين الأول (اكتوبر).
وقال حدادين، لـ”الغد” أمس، إن الأمطار بدأت مبكرا هذا العام، ما يشجع مزارعي الشعير والقمح على تهيئة الأرض وزراعتها مبكرا.
من جهته، قال مدير عام اتحاد المزارعين محمود العوران إن هذه الأمطار “أمطار خير”، تصب في مصلحة المزارعين والزرع بشكل خاص، معتبراً أن تدني درجات الحرارة الذي رافق هطول الأمطار له الأثر البالغ في الحد من إصابة المزروعات بالأمراض، ما يسهم في توفير تكاليف المبيدات الحشرية.
وأضاف إن الأمطار تزيد بشكل عام من نسبة الرطوبة في التربة، ما يجعلها أكثر ملائمة للزرع، كما أنها تزيد من نسبة الحموضة في زيت الزيتون إلى الحد المطلوب، وتحد من تكاليف استخدام المياه في معاصر الزيتون.
وأوضح العوران أن هذه الأمطار لها دور كبير في قتل الحشرات الضارة المتعلقة بالأشجار والمزروعات، مشيراً إلى أهمية أمطار الخريف بشكل عام للشجيرات الرعوية في حال واصلت هطولها خلال الفترة المقبلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك