المزيد
جودة يشارك باجتماع أصدقاء سورية في لندن

التاريخ : 20-10-2013 |  الوقت : 10:52:48

وكالة كل العرب الاخبارية : 

يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة باجتماع لأصدقاء سورية، يعقد في لندن بعد غد الثلاثاء، حسبما أكد أمس مصدر في وزارة الخارجية.

وأشار المصدر لـ”الغد” الى أن وزراء خارجية 11 دولة أساسية في مجموعة الأصدقاء سيشاركون بالاجتماع لمناقشة الوضع في سورية ومؤتمر “جنيف 2”.
ويشارك في الاجتماع أيضا كل من مصر وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وقياديون في الائتلاف السوري المعارض.
الى ذلك، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الذي تستضيف بلاده الاجتماع، في تصريحات صحفية أول من أمس، إن “مجلس الأمن الدولي تبنى خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي القرار 2018 الذي يدعو إلى عقد مؤتمر دولي بشأن سورية لتنفيذ بيان جنيف”.
وأشار الى أن هذا البيان هو “الذي ينص على إنشاء هيئة للحكم الانتقالي في سورية تمارس سلطات تنفيذية كاملة وتضم أعضاء في الحكومة الحالية والمعارضة وجماعات أخرى، ويتم تشكيلها على أساس الموافقة المتبادلة”.
واعتبر هيغ أنه “تحقيقا لهذه الغاية” ستستضيف المملكة المتحدة هذا الاجتماع “لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر جنيف 2 ودعم الائتلاف الوطني السوري، وجهودنا لتحقيق تسوية سياسة للصراع المأساوي في سورية”.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك