المزيد
وزير التربية يشكل لجنة للتحقيق والتدقيق في اعمال وسجلات صندوق ضمان التربية

التاريخ : 19-10-2013 |  الوقت : 08:16:08

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبـات السبت تشكيل لجنة للتحقق والتدقيق في أعمال وسجلات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم منذ تأسيسه.

وتتكون اللجنة من مدير ادارة الرقابة والتفتيش في الوزارة ومدير ادارة الشؤون القانوية فيها وممثل نقابة المعلمين ومندوب ديوان المحاسبة.

وحدد الدكتور الذنيبات للجنة المشكلة مهام تتضمن بيان قيمة الاقتطاعات التي تمت للصندوق وعدد المستفيدين منه والمبالغ التي صرفت من الصندوق ونفقاته الادارية وآلية واوجه الصرف ,بالاضافة الى بيان استثمارات الصندوق وقيمة الارباح المحققة او الخسائر التي تكبدها الصندوق منذ تأسيسه.

كما تتضمن مهام اللجنة بيان الجهة التي تتولى استثمار اموال الصندوق وقيمة المبالغ الموجودة حاليا فيه ومكان ايداعها ومدى انسجام التعويض الممنوح للمستفيد مع قيمة الاقتطاع ,وكذلك الجهة المكلفة بمتابعة اعمال الصندوق وآلية اختيارها وبيان الوثائق التي تم فقدانها من الصندوق منذ تأسيسه.

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية ان هذا القرار يأتي تاكيدا لنهج المسائلة والشفافية الذي تعمل الوزارة على تحقيقه ومأسسته , مبينا انه بإمكان اللجنة ان تستعين بأي جهة مختصة تراها مناسبة لإنجاز مهمتها



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك