المزيد
إجراءات لجذب السائح الأردني إلى البحر الميت

التاريخ : 19-10-2013 |  الوقت : 02:23:43

وكالة كل العرب الاخبارية : 

 أكد مفوض الاستثمار بهيئة المناطق التنموية الدكتور خالد أبو ربيع أن الهيئة تتفاوض مع جمعية الفنادق الأردنية لوضع برنامج يتيح للسائح الأردني الاستفادة من خدمات الفنادق بمنطقة البحر الميت.

وقال ابو ربيع لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال جولة تفقدية على المناطق السياحية والاستثمارية بالبحر الميت "ان للمواطن الاردني الحق بالاستفادة من الخدمات السياحية المميزة التي تقدمها المنشآت السياحية بالبحر الميت"، مشيرا الى ان الهيئة تسعى حاليا لوضع آلية اسعار مخفضة لجذب السائح الاردني الى المنطقة.
واضاف ان منطقة البحر الميت تشهد هذا الموسم افتتاح العديد من المنشآت السياحية تتيح للسائح الاردني الاستفادة من خدماتها بشكل مجاني، مشيرا الى قرب الانتهاء من اعمال كورنيش البحر الميت الذي تمت معالجته ليصبح طريقا ساحلية جاذبة للمتنزهين والمصطافين، من خلال تنسيقه وتزيينه بالمظلات والمقاهي وخدمته بمواقف السيارات.
واشار الى شبكة الطرق القائمة والمقترحة ضمن المخطط الشمولي الذي اشتمل على خطة للنقل متكاملة تهدف الى توفير خدمات النقل العام في منطقة البحر الميت، وربطها بعمان والمطار، لتأمين تنقلا سهلا للزوار والقاطنين والعاملين في المنطقة على حد سواء. ونوه ابو ربيع الى مشروع بورتو البحر الميت والذي بدئ العمل به، مشيرا الى انه يتألف من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشتمل على حوالي (3000 غرفة فندقية) ومول تجاري وعدد متنوع من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات، وحمامات سباحة، ومنتجعا صحيا عالميا، وملاعب رياضية.
واكد ابو ربيع اهتمام الهيئة بمشاريع الطاقة المتجددة في منطقة معان التنموية، مشيرا الى ان المساحة المخصصة للاستثمار بالطاقة المتجددة بالمنطقة والتي تبلغ 18500 دونم قد تمت لتأسيس المجمع الشمسي والمخصص لمشاريع الطاقة الشمسية المركزة حيث تبحث الهيئة حاليا مع العديد من الشركات المهتمة العروض المتعلقة بهذه المشاريع.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك