المزيد
اتفاق ينهي الاحتقان في حي الطفايلة

التاريخ : 19-10-2013 |  الوقت : 11:37:20

وكالة كل العرب الاخبارية:

أنهى اتفاق عُقد بين من أهالي حي الطفايلة مساء الجمعة حالة الاحتقان السائدة في المنطقة منذ نحو أسبوعين على خلفية توقيف الناشطين في الحراك المطالب بالإصلاح منذر ومعن الحراسيس.

ووفق ما علمت "الغد" من أطراف في الاجتماع، فقد كلف المجتمعون الوزير والنائب الأسبق العين عبد الله العكايلة بالتواصل مع رئيس الحكومة عبد الله النسور، من أجل "طي ملف الاعتقالات وإطلاق سراح المعتقلين في الوطن وإعادة الموظفين إلى أماكان عملهم".

ووقعت مواجهات عدة في أوقات سابقة بين محتجين من أبناء الحي وقوات الدرك على خلفية اعتقال الناشطين. 
واتفق المجتمعون على الالتزام بأمن الوطن واستقراره وحماية مكاسبه واحترام هيبة ومؤسسات الوطن، والتأكيد في ذات الوقت على حق المواطن الأردني التعبير عن رأيه بكل حرية وسلمية.
وقدموا ما وصفوها بـ"النصيحة الخالصة" للجهات المعنية بوقف أي سياسات لتعقب أبناء الحي أو التضييق عليهم وهم الذين خرجوا في مسيرات للتعبير عن غيرتهم وخوفهم على وطنهم، مششدين على الالتزام بأمن الوطن واستقراره وحماية مكاسبه واحترام هيبة ومؤسسات الوطن، والتأكيد على رغبة أبناء حي الطفايلة الصادقة للخروج من الأزمة التي يعيشونها منذ أكثر من أسبوعين.
واتفق المجتمعون على جملة من المطالب تؤكد رغبتهم بإنهاء حالة الاحتقان التي شهدها الحي بالتصادم مع قوات الدرك، ويشيرون للمسؤولين في الدولة ولعموم المواطنين أنهم سعوا منذ لحظة الاعتقال إلى طرق أبواب المعنيين في الدولة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء قرار نقل الموظفين.
وتاليا نص بيان صدر عقب الاجتماع
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان ذ1حول الأحداث الأخيرة في منطقة حي الطفايلة
 
ُعقد مساء اليوم الجمعة 18102013، اجتماع موسعا دُعيّ إليه معالي العين الدكتور عبدالله العكايلة وحضره نخبة من أبناء حي الطفايلة ونشطاء في الحراك الشعبي للتباحث في الظروف التي أحاطت بأبناء الحي في الفترة الأخيرة بفعل اعتقال اثنين من نشطائه وهم معين الحراسيس ومنذر الحراسيس، وقرار نقل اثنين من موظفي الجمارك من أبناء الحي إلى وزارات أخرى بشكل تعسفي وهم فراس الحراسيس وأحمد الشبيلات.
واتفق المجتمعون على جملة من المطالب تؤكد رغبتهم بإنهاء حالة الاحتقان التي شهدها الحي بالتصادم مع قوات الدرك، ويشيرون للمسؤولين في الدولة ولعموم المواطنين أنهم سعوا  منذ لحظة الاعتقال إلى طرق أبواب المعنيين في الدولة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء قرار نقل الموظفين، والتي تمثلت بلقاءات مع وزير الداخلية وبعض رؤساء الدوائر الأمنية، حيث حصلوا على وعود قاطعة بإطلاق سراح المعتقلين قبل العيد، ولم تنفذ تلك الوعود، مما أثار استياء أبناء الحي وأدى لخروجهم في مسيرات للمطالبة بإطلاق سراحهم.
وخلص المجتمعون تنفيذاً لإعمال هذا البيان على:
أولاً: تكليف معالي الدكتور عبد الله العكايلة بمخاطبة دولة رئيس الوزراء لطي ملف الاعتقالات وإطلاق سراح المعتقلين في الوطن وإعادة الموظفين إلى أماكان عملهم.
ثانياً: الالتزام بأمن الوطن واستقراره وحماية مكاسبه واحترام هيبة ومؤسسات الوطن، والتأكيد على رغبة أبناء حي الطفايلة الصادقة للخروج من الأزمة التي يعيشونها منذ أكثر من أسبوعين .
ثالثاً: يؤكد المجتمعون من أبناء الحي على حق المواطن الأردني التعبير عن رأيه بكل حرية وسلمية في مواجهة سياسات تدمير الوطن وإفقار شعبه والعمل على اجتثاث الفساد والتأكيد على مطالب أبناء الحي بالإصلاح الجاد.
رابعاً: يقدم أبناء الحي النصيحة الخالصة للجهات المعنية بوقف أي سياسات لتعقب أبناء الحي أوالتضييق عليهم وهم الذين خرجوا في مسيرات للتعبير عن غيرتهم وخوفهم على وطنهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك