المزيد
مصر: الأزمة تضر بمصالح أميركا بالمنطقة

التاريخ : 16-10-2013 |  الوقت : 08:02:59

وكالة كل العرب الاخبارية

 

حذر وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، من أن عدم استقرار مصر قد يضر بمصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين "في حالة اضطراب".

وقال فهمي في مقابلة مع صحيفة الأهرام نشرت الأربعاء، "ما يجعل الاضطراب الحالي في العلاقات أكثر خطورة مما مضى انه يأتي في مرحلة دقيقة في تاريخ مصر بل مرحلة بالغة الحرج في مستقبل الشرق الأوسط بأكمله".

وإذ أضاف أن "نجاح مصر، وهو قادم، سيكون نجاحا للمنطقة، وامتداد مرحلة عدم الاستقرار سينعكس سلبا على المنطقة بأكملها، بما فيها المصالح الأميركية"، فإنه حاول التقليل من شأن الأزمة التي تشهدها العلاقات بين البلدين.

وكانت مصر انتقدت قرار الولايات المتحدة الأسبوع الماضي تعليق بعض المساعدات العسكرية والاقتصادية للقاهرة، وإن كانت واشنطن أكدت أن هذا لا يعني قطع العلاقات مع مصر.

وسبق هذا القرار توتر في علاقات البلدين على أثر عزل الجيش المصري الرئيس السابق، محمد مرسي، في 3 يوليو الماضي استجابة لمظاهرات شعبية حاشدة مناهضة لحكم الإخوان المسلمين.

كما تطرق فهمي إلى خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الملف المصري، وقال إنه "شمل بعض الجوانب الإيجابية خصوصا اعترافه بأهمية صوت الشعب المصري".

وذكّر بأنه أعرب عن "تحفظات على بعض جوانب الخطاب، بل ووصفت العلاقة المصرية الأمريكية حينذاك بأنها مضطربة".

وكان أوباما قال إن الولايات المتحدة ستحافظ على العلاقات البناءة مع الحكومة المؤقتة في مصر، على الرغم من خطوات "مناهضة للديمقراطية ومن بينها قانون الطوارئ".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك