المزيد
تصعيد الحجاج الأردنيين إلى عرفات اليوم

التاريخ : 13-10-2013 |  الوقت : 10:19:48

وكالة كل العرب الاخبارية:

تبدأ حافلات الحجاج الأردنيين وحجاج عرب 1948 بالتوجه الى صعيد عرفات بعد ظهر اليوم، الثامن من ذي الحجة، ليكتمل وصول جميع الحجاج الى مخيماتهم في عرفات، استعدادا للوقوف على جبل عرفات طيلة يوم غد الاثنين، التاسع من ذي الحجة، وحتى غروب الشمس. وقال مدير الحج في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالإله الدحيات إن بعثة الحج الأردنية استكملت خطة تصعيد الحجاج الى عرفات بعد التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية بما ينسجم مع الخطة المرورية المعدة في المملكة.
وبين أن تصعيد الحجاج اليوم يهدف إلى تفادي الازدحام المروري وتهيئة الحجاج لذلك اليوم المشهود وتكريس وقتهم للعبادة من قراءة قرآن وصلاة وتسبيح واستغفار، مضيفاً أن الوزارة استكملت أيضاً تجهيز جميع مخيمات الحجاج الأردنيين وحجاج عرب 1948.
ويؤدي حجاج بيت الله الحرام غدا (الاثنين) صلاة الظهر والعصر في عرفات جمعا وقصرا، فيما ينفرون بعد غروب الشمس إلى مزدلفة، حيث يصلون فيها المغرب والعشاء جمع تأخير وقصرا. ويمكثون جزءا من الليل قبل أن يتوجهوا إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، ثم يقصرون أو يحلقون رؤوسهم، ثم يطوفون طواف الإفاضة بالبيت العتيق صبيحة يوم العيد أول أيام النحر.
ويبيت الحجاج بمنى ثلاث ليال، أو ليلتين لمن تعجل من أيام التشريق وهن ليلة الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، حيث يرمي الحجاج جمرات العقبة الثلاث الصغرى والوسطى والكبرى، وبعدها يطوفون طواف الوداع سبعة أشواط حول الكعبة المشرفة قبل أن يغادروا مكة المكرمة عائدين إلى ديارهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك