المزيد
معاصر الزيتون تلغي المقايضة كأجور عصر .. واستبدالة بـ60 قرش للكيلو

التاريخ : 12-10-2013 |  الوقت : 08:59:26

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قررت النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون  ان تتقاضى معاصر الزيتون، اعتبارا من الموسم الحالي، اجور عصر الزيتون نقدا من المزارعين، والغاء العمل بالرد العيني (الزيت)، أي مقايضة أجور عصر الزيتون بكمية من الزيت الناتج عن العصر، الذي كان معتمدا في المواسم السابقة.

وأكد عناد الفايز نقيب أصحاب معاصر الزيتون لـ'سرايا' ان هذا القرار جاء ردا على الارتفاع الكبير لاسعار المحروقات واثمان الكهرباء وارتفاع اثمان المياه، وتكاليف العمالة، وبالتالي زيادة كلف تشغيل المعاصر بصورة كبيرة، مما يزيد من كلف انتاج زيت الزيتون.

وأضاف الفايز ان نقابة المعاصر حددت اجور بدل عصر الزيتون لهذا العام بمقدار 60 قرش للكيلو الواحد، وبهذا تكون الانقابة الغت التقاضي العيني بحسب نسبة الانتاج كما السنوات السابقة بنسبة 12% مبرراً عدم جدواها للمعاصر بظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مبيناً ان المعاصر ستتقاضي الزيت كأجرة وذلك بحسب السعر الدارج.

وأوضح الفايز ان اسعار زيت الزيتون لهذا العام ستتراوح ما بين 60-65 دينار، وذلك تلبية لطلب الحكومة بتحديدج اسعار الزيت، بالاضافة الى ان النقابة توفر مادة الزيت لموظفي الدولة بسعر 60 دينار نقداً او 65 اقساط.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك