المزيد
إرشادات الدفاع المدني في عيد الأضحى

التاريخ : 12-10-2013 |  الوقت : 02:43:09

وكالة كل العرب الاخبارية:

دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين إلى تجنب الممارسات والسلوكيات الخاطئة في عيد الأضحى المبارك التي قد تفسد فرحة العيد على أفراد الأسرة.

وأكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان ارشادي بالمناسبة ضرورة عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل دون رقابة الأهل لأن وجودهم بمفردهم قد يعرضهم للكثير من الحوادث نظراً لفضولهم الزائد وحب الاستطلاع لديهم ما قد يدفعهم للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية الأمر الذي قد يعرضهم للصدمة الكهربائية أو حدوث التماس الكهربائي وبالتالي نشوب حريق.
واشارت الى ان إقبال المواطنين خلال العطلة على المدن الترفيهية والمتنزهات يتطلب منهم الالتزام بالنصائح والإرشادات التي تهدف إلى حمايتهم وأطفالهم من الأخطار أثناء التواجد في هذه الأماكن، وعلى أولياء الأمور مراقبة أطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية او التي قد تشكل خطراً عليهم، كما حذرت من السماح للأطفال بالاقتراب من المسطحات المائية او ممارسة السباحة في هذه الأماكن تجنباً لوقوع حوادث الغرق.
كما دعت الى تجنب استخدام المفرقعات والألعاب النارية التي قد تلحق الضرر بالأطفال، وعدم السماح لهم بممارسة الهوايات والألعاب التي يشعر أولياء الأمور بأنها قد تشكل خطراً عليهم كشراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز التي تنتشر في الأعياد والأفراح والمناسبات.
يشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني في مثل هذه المناسبات تقوم برفع نسبة الجاهزية واستحداث نقاط دفاع مدني مؤقتة بالقرب من مناطق التنزه والمدن الترفيهية والأماكن السياحية والأثرية لتلبية نداء المواطن في الوقت والسرعة المناسبة عند حدوث أي طارئ.
واكدت المديرية أن السلامة هي الغاية التي ينشدها الدفاع المني للمواطنين بعيداً عن كل ما يعكر صفوهم, طالبة من المواطنين الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في كافة محافظات المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك