المزيد
مقتل عقيد إسرائيلي متقاعد في هجوم بالضفة الغربية

التاريخ : 11-10-2013 |  الوقت : 01:58:15

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قتل ضابط احتياط متقاعد من الجيش الإسرائيلي، وأصيبت زوجته بجروح، فجر اليوم الجمعة، بعد تعرضهما لهجوم بالضرب في غور الأردن، شرق الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لـ"فرانس برس" إن الرجل وزوجته "تعرضا للضرب بآلات حادة" مضيفاً أنه "من المؤكد" ان ناشطين فلسطينيين شنوا الهجوم.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن رجلاً خمسينياً قتل في مستوطنة "بروش هابيكعا" بشمال غور الاردن وأصيبت زوجته بجروح طفيفة عندما هاجمهما فلسطينيان بالفؤوس والقضبان الحديدية.

وأشارت إلى أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الزوجين سمعا أصوات الضوضاء خارج منزلهما وعندها خرج الرجل لاستيضاح مصدر الأصوات، تعرّض لهجوم بآلات حادة مما دفع بالمرأة إلى الهرب من الباب الخلفي للمنزل.

ولدى محاولتها الفرار سقطت المرأة أرضاً فأصيبت بجروح طفيفة نقلت على إثرها الى مستشفى "هاعيميق" في العفولة للمعالجة.

وذكرت الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس"، إن القتيل عقيد متقاعد في الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، لافتة إلى أنه تعرض لـ"هجوم إرهابي" فيما أصيبت المرأة الي كانت معه وجرى لاحقاً نقلها الى مركز "هعيمق" الطبي في العفولة.

ونقلت عن المرأة المصابة أنهم استيقظوا على أصوات غريبة خارج المنزل ولدى محاولتهم التحقق، تعرضوا لهجوم من قبل فلسطينيين اثنين يحملان قضبان حديد وفأس.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت عن أحد الجيران قوله إن المرأة كانت تصيح "اتركوني، اذهبوا لمساعدته" فيما كانوا ينقلونها في سيارة إسعاف.

وبحسب الموقع، فان احد المسؤولين المحليين ديفيد الهيني الذي حضر الى الموقع بعيد وقوع الهجوم قال إن "الضحية كان ممدداً قرب مدخل منزله مضرجاً بالدماء" فيما ذكر الجيران ان المهاجمين كانا "يصيحان بالعربية والعبرية".

وأوضح الجيش الاسرائيلي ان الطرقات قطعت في منطقة الهجوم الذي وقع في شمال غور الاردن وان قوات الامن تبحث عن المنفذين.

ووقع الهجوم بعد أقل من أسبوع على إصابة فتاة في التاسعة من العمر بجروح طفيفة فيما كانت تلعب في حديقة منزلها في مستوطنة بسجوت بالضفة الغربية قرب رام الله. وتم اعتقال شابين فلسطينيين الاثنين في اطار هذه القضية.

وتعتبر الشرطة ان هذا الهجوم الذي وقع السبت نفذه فلسطينيون يجري البحث عنهم.

وقتل جندي اسرائيلي بالرصاص الشهر الماضي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية في هجوم نسبه الجيش الى فلسطيني من دون ان يتم القبض على اي مشتبه به.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك