المزيد
36 ألف سوري مهددون بالموت جوعا جنوب دمشق

التاريخ : 11-10-2013 |  الوقت : 10:16:46

وكالة كل العرب الاخبارية:

سلط مركز حقوقي سوري الضوء على معاناة أكثر من 30 ألف شخص يواجهون خطر الموت جوعًا في منطقة الحجر الأسود بضواحي العاصمة السورية دمشق مشيراً إلى أن القوات السورية تفرض حصاراً على المنطقة، وفقا لما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكر تقرير صدر عن "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا" اليوم أن نحو ستة آلاف عائلة محاصرة في المنطقة أي ما يقارب 36 ألف نسمة.

وأوضح التقرير أن جميع الأفران في المنطقة متوقفة عن العمل مبيناً أن 80 بالمائة من المدارس تتعرض للاستهداف المباشر وغير المباشر بالإضافة إلى عدد من دور العبادة.

وأدان التقرير بأشد العبارات وأقواها هذا الحصار الممنهج على المنطقة الجنوبية لدمشق عامة والحجر الأسود بشكل خاص.

وناشد المركز جميع الجهات والمنظمات الدولية المعنية بالتدخل العاجل لفك الحصار وتقديم الدعم اللازم لآلاف السكان المدنيين الذين يواجهون خطر الموت جوعًا.

ودعا التقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتحمل مسؤولياتها والعمل بكافة السبل والوسائل لفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية.

كما دعا تقرير المركز الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للضغط على جميع دول مجلس الأمن وحثها على تحمل مسؤولياتها في الضغط من أجل تطبيق البيان الرئاسي الذي وقعت عليه 15 دولة طالبت الحكومة السورية بالسماح فوراً بعبور المساعدات عبر الحدود.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك