المزيد
تحديد الرابع من الشهر المقبل موعدا لمحاكمة مرسي

التاريخ : 09-10-2013 |  الوقت : 02:08:51

وكالة كل العرب الاخبارية : 

حدَّدت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل موعداً لبدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة القتل والتحريض على قتل متظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي.

وقال التليفزيون المصري أن محكمة استئناف القاهرة قرَّرت، اليوم، بدء محاكمة مرسي و14 آخرين من معاونيه ومن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في الرابع من نوفمبر المقبل أمام الدائرة 23 جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري، بتهمة القتل والتحريض على قتل متظاهرين سلميين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي.
وتعود وقائع القضية إلى مطلع كانون الأول/ديسمبر 2012 حينما قتل 10 من المتظاهرين الذين احتشدوا بمحيط قصر "الاتحادية" ، احتجاجاً على إعلان دستوري أصدره مرسي وأعقبته أعمال عنف في مختلف أنحاء البلاد راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح.
ويخضع مرسي، الذي عُزل رسمياً من الحكم مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت، للحبس الاحتياطي لفترات تُجدَّد تلقائياً على ذمة التحقيقات في 3 تهم: التحريض على قتل متظاهرين سلميين، والهروب من سجن وادي النطرون وتهريب سجناء خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011 (التي أسقطت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك)، والتخابر مع حركة حماس الفلسطينية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك