المزيد
أوباما يحذر: سمعة أميركا سوف تتأثر

التاريخ : 09-10-2013 |  الوقت : 09:30:32

وكالة كل العرب الاخبارية : 

حذر الرئيس باراك أوباما ليل الثلاثاء الأربعاء، من أن استمرار أزمة الموازنة يؤثر سلبا في صورة وسمعة الولايات المتحدة في العالم.
وقال أوباما في مؤتمر صحافي "في كل مرة نقوم بهذه الامور، فان سمعتنا في العالم تتاثر. كاننا لا نعلم الى اين نحن متجهون"، ملاحظا ان الازمة الراهنة التي تسببت بشلل المؤسسات الفدرالية اجبرته على عدم القيام بجولة في اسيا هذا الاسبوع.

وطلب الرئيس الاميركي من النواب الجمهوريين في مجلس النواب التوقف عن اطلاق التهديدات والمصادقة على الميزانية لانهاء الاغلاق الحكومي الذي يشل البلاد.
وقال اوباما في مؤتمر صحافي "ان اعضاء الكونغرس والجمهوريين في مجلس النواب بشكل خاص لا يمكنهم ان يطالبوا بفدية مقابل القيام بعملهم. واثنتان من مهماتهم هما المصادقة على الميزانية وضمان سداد الولايات المتحدة لفواتيرها".
واكد اوباما ان عدم رفع سقف الديون الاميركية سيؤدي الى عجز واشنطن عن سداد فواتيرها وهو الامر الذي قال انه سيكون اسوأ من الاغلاق الحكومي الحالي.
وقال "فور تصويت الكونغرس على اعادة فتح الحكومة، يجب كذلك ان يصوت لصالح وفاء البلاد بالتزاماتها ودفع فواتيرنا ورفع سقف الدين".
واضاف "رغم ان اغلاق الحكومة كان عملا طائشا، فان الاغلاق الاقتصادي الذي يمكن ان يتسبب به عجز اميركا عن سداد ديونها سيكون اسوأ بكثير".
وانتقد اوباما الحزب الجمهوري وقال "لا يمكننا ان نجعل الابتزاز جزءا من ديموقراطيتنا. فالديموقراطية لا تعمل بهذه الطريقة. وهذا الامر لا ينطبق علي وحدي بل على من سيخلفونني في الحكومة مهما كان الحزب الذي ينتمون اليه".
وتواجه الحكومة الاميركية المغلقة منذ اسبوع، مهلة نهائية هي 17 تشرين الاول/اكتوبر لرفع سقف الاقتراض والا فانها ستعلن العجز.
الا ان رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر حذر من انه لن يسمح للكونغرس برفع سقف الدين الا اذا قدم اوباما تنازلات بشان برنامج الرعاية الصحية المعروف باسم "اوباما كير".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك