المزيد
وزير الطاقة يطلع على سير العمل بحقل الريشة

التاريخ : 05-10-2013 |  الوقت : 09:59:20

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اطلع وزير الطاقة والثروة المعدنية محمد حامد خلال زيارة ميدانية الى حقل الريشة الغازي اليوم السبت على واقع العمل بمشروع حقل الريشة الغازي الذي تنفذه شركة بريتش بتروليوم لاستكشاف وتحديد احتياجات الغاز المتواجدة في الحقل.

وكانت الحكومة وشركة بريتش بتروليوم قد وقعتا عام 2009 اتفاقية تعديل امتياز لاستكشاف الحقل وتطويره.

وزار حامد موقع البئر رقم 47 الذي ستبدأ عملية حفره من قبل الشركة في طبقات عميقة تزيد عن 4000متر.

واكد حامد خلال لقاء مع المسؤولين في شركة بريتش بتروليوم اهمية تسريع برنامج الاستكشافات نظرا لأهمية هذا الحقل كأحد مصادر الطاقة المهمة للأردن وتزويد الوزارة بتقارير دورية عن تقدم العمل في برنامج الحفر.

ويعمل في الحقل حاليا 250 موظفا موزعين بين مهندسين وعاملين وفنيين وتبلغ نسبة الاردنيين 60 بالمئة.

وكانت الحكومة وافقت مؤخرا على طلب شركة بريتش بتروليوم تمديد فترة الاستكشاف لسنة خامسة لأجل استكمال حفر الابار في الطبقات العميقة.

وقام حامد بزيارة محطة الغاز التابعة لشركة البترول الوطنية والتقى العاملين فيها حيث تنتج الشركة 15 مليون قدم مكعب يوميا تسهم في حوالي انتاج 2 بالمئة من الطلب على الطاقة الكهربائية في المملكة.

كما تضمنت جولة حامد زيارة محطة كهرباء الريشة التي تولد الكهرباء على الغاز المنتج من حقل الريشة حيث توجد في هذه المحطة خمسة تروبينات غازية بطاقة انتاجية تبلغ 150 ميغاواط.

ورافقه خلال الجولة الميدانية كل من مدير عام شركة الكهرباء الوطنية غالب معابرة و مدير عام شركة السمرا المهندس امجد الرواشدة و مدير عام شركة البترول الوطنية المهندس عثمان عكاشة ومدير مديرية الغاز في وزارة الطاقة المهندس مروان بقاعين. 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك