المزيد
بلتاجي: 36 % من موازنة الأمانة رواتب للموظفين

التاريخ : 05-10-2013 |  الوقت : 08:03:57

وكالة كل العرب الاخبارية:

جدد أمين عمان عقل بلتاجي اليوم السبت تأكيده على قرار وقف التعيينات في الأمانة، لافتا إلى أن ما نسبته 36% من موازنتها تذهب رواتب للموظفين.

وأكد بلتاجي حرص الأمانة على تقديم خدماتها بجميع مناطقها دون تمييز؛ ومتابعة أي ملاحظات ومطالب للمواطنين ترد إليها، بحيث يتم دراستها ووضعها ضمن خطط العمل والايعاز بتنفيذها حسب الاولويات وبما ينعكس ايجابا على رضى متلقي الخدمة .

واشاد خلال لقائه اهالي منطقة احد بحرص المواطن على ايصال القضايا والمطالب العامة التي تصب في مصلحة الجميع سواء بالحي او المنطقة التي يقطنها وبعيدا عن اي مطالب شخصية.

وقال بلتاجي ان المسلخ الجديد الذي تنوي الأمانة إنشاءه على قطعة أرض بمساحة مئة دونم في منطقة الماضونة سيكون بمواصفات ومعايير عالمية يأخذ بالاعتبار بعده عن التجمعات والتنظيم السكني ، مضيفا بأن المسلخ الذي تراوح كلفته نحو 100 مليون دينار سيوفر نحو الف فرصة عمل لأهالي المنطقة   .

واضاف ان المسلخ الجديد ضروري لخدمة عمان وباقي المحافظات بحيث يكون منطقة توزيع، وسيكون بديلا عن المسلخ الحالي الذي يقع في منطقة عين غزال، ويخلف أثرا بيئيا سلبيا على المنطقة ؛ مشيرا في السياق إلى انه سيتم إنشاء مصنع لتعليب اللحوم بنفس الموقع بحيث يكون مركز التوزيع الرئيسي للاردن والدول المجاورة .

وأكد بلتاجي ان موضوع منح ايصال الخدمات هو من محاور اهتمام أمانة عمان بحيث يتم الآن اجراء دراسة شاملة حوله بهدف الخروج بافكار مجدية تحقق المصلحة لجميع الاطراف بدون أية اضرار؛ وذلك وفق برنامج العمل لأمانة عمان على مدار الاربع سنوات المقبلة .

وحول المطالب التنظيمية؛ قال بلتاجي أن دائرة المخطط الشمولي بالامانة تولي منطقة احد اولوية التنظيم بحيث يتم العمل على إعادة تنظيم التجمعات السكانية ، وإعادة تأهيل المناطق الصناعية وتقسيمها الى فئات وبما يحقق المصلحة العامة   .

واشار إلى انه سيتم العمل خلال الاسبوع الجاري ارسال فريق بيئي لمتابعة كافة الملاحظات والمطالب المتعلقة بالبيئة ووضعها على برامج وخطط العمل ليتم تنفيذها حسب الاولويات، مضيفا بأن الأمانة شددت بتعليماتها على اليات النظافة بعدم الخروج من محطة الشعائر الا بتغطية كامل حمولة المركبة لضمان عدم تطاير النفايات اثناء المسير؛ والتجديد على المركبات التي تنقل النفايات وتتبع للبلديات المجاورة ؛ جاء ذلك ردا على ملاحظات ومطالب المواطنين البيئية  حول تطاير النفايات على طريق الغاز المؤدي الى مكب الغباوي  .

وأكد بلتاجي أن أمانة عمان ستعمل على زيادة نسبة اعمالها في مجال الاشغال خلال العام المقبل وتنفيذها حسب الاولويات، ووضع الحلول  المرورية لكافة الملاحظات التي تم طرحها ، منوها إلى أن الامانة ستقوم بدراسة كافة خطوط النقل العام بالمنطقة ، والعمل على إمكانية توفير خطوط اخرى بحيث تخدم كافة احيائها  .

وقال أن الامانة لديها خطة طموحة خلال العام المقبل في جميع المجالات بكافة مناطق العاصمة وبما يلبي طموح المواطنين ورضاهم فضلا عن التوجه لتحديث الاليات العاملة في قطاع الاشغال.

وتعمل أمانة عمان حاليا على فتح شارع درب الحاج على مراحل وبعدد كبير من الياتها .

وبين بلتاجي ان الامانة ستلبي مطلب الاهالي لانشاء ملعب بالتنسيق والتشاور مع الحكومة على ارض تقع بالمنطقة تابعة لخزينة الدولة .

وكشف النائب عساف الشوبكي عن تلقيه وعدا من الأمانة بالتنسيق مع وزراة الاشغال على تنفيذ شارع درب الحاج من خلال المنحة الخليجية .

كما طالب النائب خير ابو اصعيليك شمول منطقة احد بالمخطط الشمولي ، حيث ان سعة المساحة تكفل التخطيط المسبق الذي يعالج الكثير من المشاكل في المستقبل .

وكان رئيس اللجنة المحلية لمنطقة احد منصور الدبوبي استعرض مطالب الاهالي والتي تركزت حول العديد من القضايا والمطالب الخدمية كالتنظيم وفتح وتعبيد طرق وتوفير خدمات النقل العام وطلبات ايصال الخدمات والخاصة بالنواحي البيئية وإعادة التنظيم لبعض الشوارع بالمنطقة .

وأشاد المواطنون خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان ونوابه بسياسة الباب المفتوح الذي ينتهجه امين عمان بهدف التواصل مع اهالي المدينة والوقوف على ملاحظاتهم ومطالبهم والعمل على معالجتها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك