المزيد
نائب رئيس شركة فيليب موريس يزور الأردن

التاريخ : 05-10-2013 |  الوقت : 04:20:20

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قام نائب رئيس شركة فيليب موريس العالمية لمنطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي، جورج فرح بزيارة عمل للأردن للوقوف على عمليات فيليب موريس إنترناشونال، وذلك بعيد عامين على إطلاق عملياتها في المملكة، وضمن الجولة التي يقوم بها لمواقع الشركة في المنطقة.
والتقى فرح خلال هذه الزيارة عدداً من المسؤولين الحكوميين بهدف مناقشة واقع قطاع السجائر في المملكة، والتباحث معهم حول أمثل السبل لتطويره به وفقاً لآليات وتشريعات تعزز مساهمة قطاع السجائر القانونية في تحسين عوائد الدولة ورفد خزينتها بما لا يتعارض مع مصالح الشركات المصنعة المحلية ولا يضر باستثماراتها عبر تمكينها من تعزيز حصتها ضمن سوق التبغ الإجمالي.
وقد شدد فرح لدى لقاءاته مع المسؤولين على أهمية تحفيز البيئة الاستثمارية في الأردن، مبيناً أنه يتمتع بعوامل جذب أهمها الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، تجعل منه وجهة استثمارية جاذبة، ومتطرقاً للحديث حول استثمار شركة فيليب موريس العالمية في الأردن من خلال صفقة الإستحواذ على شركة التبغ والسجائر العالمية في حزيران/يونيو من عام 2011.
كما ناقش فرح التطورات المهمة التي أثرت على قطاع السجائر خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الأردن قطع شوطاً مهماً فيما يخص تطوير الآلية الضريبية المفروضة على القطاع والتي تؤدي بالنهاية الى استدامته، موضحاً أن المحافظة على استدامة القطاع تتمثل بثلاث نقاط أساسية تتمحور حول الإصلاح الضريبي بفرض هيكلة ضريبية على المنتجات القانونية تراعي متغيرات السوق محلياً وإقليمياً لما لذلك من تأثير إيجابي على الإيرادات الضريبية المتأتية من قطاع السجائر، وفرض وتفعيل القوانين الصارمة على تجار التجزئة ممن يشكلون نافذة تسويق لشبكات بالتهريب المنظمة، بالإضافة إلى مكافحة التهريب من خلال تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية.
هذا وأعرب فرح عن تطلع شركته لوجود بيئة تنظيمية ثابتة وذات سياسات واضحة تمكن المستثمر من وضع خطط طويلة الأمد ، مؤكداً حرص الشركة على مواصلة الاستثمار في المملكة لجعلها منصة تصدير المنتجات المصنعة محلياً للأسواق الإقليمية.
ويذكر بأن شركة فيليب موريس العالمية/ الأردن تعتمد في عملياتها الإنتاجية على التبغ والخلطات التي تستقدمها من مصادر مثل هولندا وتركيا، وتمتلك الشركة رؤية طموحة تسعى من خلالها لتعزيز حضور المنتجات المحلية في الأسواق الإقليمية المجاورة. وكانت فيليب موريس العالمية/ الأردن قد بدأت أعمالها في المملكة بقيمة استثمارية قاربت مبلغ 42 مليون دولار وتعمل حالياً على الإستثمار في خطوط إنتاجية جديدة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك