المزيد
الطراونة: 11 ألفا عدد الطلبة المقبولين بالجامعة الاردنية العام الحالي

التاريخ : 05-10-2013 |  الوقت : 10:38:30

وكالة كل العرب الاخبارية:

أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن عدد الطلبة المقبولين بالجامعة العام الحالي بلغ نحو 11 الفا في حين وصل عدد طلبتها إلى حوالي 43 ألفا في كافة التخصصات والبرامج الدراسية.
ووصف الطراونة قرار مجلس التعليم العالي بزيادة أعداد الطلبة المقبولين بالجامعات الأردنية من 20 % إلى 70 %  بأنه جريء، وحل قضية وطنية في المرحلة الحالية "إلا أنه كان خطأ استراتيجيا".
بيد أن الطراونة، اكد في حديثه لإذاعة الجامعة الأردنية خلال لقاء أجراه الزميل مدير الإذاعة محمد واصف أن عملية قبول الطلبة قد تمت وفق القوائم الصادرة عن لجنة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية والمكارم الملكية، ومن ضمنها قائمة المدارس الأقل حظا.
وشرح رئيس الجامعة الجهود التي قامت بها الجامعة منذ عام ونصف، للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية المتقدمة، مشيرا إلى أن الجامعة صنفت على أعلى مرتبة في معيار قدرة الخريجين على التوظيف ضمن التصنيف العالمي للجامعات (Stars QS) بحصولها على (خمس نجوم) والتي تعد المرتبة العليا في التصنيف.
وبحسبه، حصلت الجامعة على المرتبة العليا (خمس نجوم) في معياري التسهيلات التي توفرها لطلبتها (البيئة التعليمية)، مؤكدا في هذا السياق على الجهود المتواصلة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين في تحقيق مستويات متقدمة للجامعة عالميا.
وكشف الطراونة عن قرار الجامعة بالاستمرار في تحديد ساعات الدوام الرسمي شتاء من الساعة 8.00 صباحا حتى الساعة 4:00 عصرا للإداريين، فيما تستمر المحاضرات للطلبة خصوصا طلبة الدراسات العليا حتى الساعة 8:00 مساء.
وتناول استمرار الجامعة بالتواصل مع العالم الخارجي، لتعزيز التفاعل الأكاديمي مع الجامعات العالمية، فضلا عن الدفع بفكرة إقامة مشاريع استثمارية لرفد خزينة الجامعة بمبالغ، في ظل تحديات مالية واقتصادية تواجه المنطقة بشكل عام والأردن بشكل خاص.
وأثنى الطراونة على انطلاقة كليات الجامعة نحو التركيز على قدرة الطالب في فهم المستقبل الوظيفي، وتطوير مدخلاتها ومخرجاتها، مشيدا بتجربة كلية الحقوق التي حققت إنجازات علمية وبحثية وتدريبية على كافة الأصعدة المحلية والعربية والدولية.
وأشاد رئيس الجامعة بتكاتف عمادة شؤون الطلبة ووحدة القبول والتسجيل ودائرة الأمن الجامعي، ودعم جهود طلبة الاتحاد والنوادي الطلابية خلال عملية استقبال الطلبة الجدد، وإتمام عملية تسجيلهم، ما يعكس الصورة المشرقة للجامعة خلال مواسم الخير للقبول الجامعي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك