المزيد
اوباما: لا طرف رابح من اغلاق الحكومة الفدرالية

التاريخ : 04-10-2013 |  الوقت : 10:38:36

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما اثناء نزهة غير معتادة خارج البيت الابيض انه "لا يوجد طرف رابح" من اغلاق الحكومة المركزية الذي بدأ الثلاثاء.
وقال اوباما في اشارة الى معاناة الموظفين الحكوميين "لا يوجد رابح عندما لا تعلم الاسر ما اذا كانت ستتلقى رواتبها ام لا".
وسار اوباما برفقة نائبه جو بايدن يحيط بهما عناصر الحرس الرئاسي، في شارع بنسلفانيا وتوجها الى محل لبيع الساندويشات يقدم خصما بنسبة 10% لموظفي الحكومة المتوقفين عن العمل.
وكان مشهدا نادرا لاوباما وهو يسير في منطقة لم يقم الحرس الجمهوري باخلائها مسبقا. وجاءت هذه النزهة النادرة بعد يوم من محاولة امرأة اقتحام الحاجز الامني للبيت الابيض بسيارتها قبل قتلها بالرصاص بالقرب من مبنى الكونغرس.
واضاف اوباما للصحافيين ان "اغلاق الحكومة يمكن ان ينتهي اليوم"، داعيا رئيس مجلس النواب جون باينر الى السماح بالتصويت على اجراء تمويل لاجل قصير لاعادة فتح الحكومة.
من جانبه انتقد رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر في الكونغرس بشدة البيت الابيض الجمعة بسبب رفض الرئيس باراك اوباما التفاوض على انهاء اغلاق الحكومة الفدرالية قائلا "هذه ليست لعبة".
وجاءت تصريحات باينر الحادة عقب خروجه من اجتماع للحزب الجمهوري وانتقد مسؤولا لم يسمه في الادارة الاميركية تردد انه قال انه "من غير المهم" الى متى يستمر اغلاق الحكومة الفدرالية لان البيت الابيض "يكسب" معركة الموازنة.
وصرح باينر للصحافيين "هذه ليست لعبة .. الشعب الاميركي لا يريد ان تغلق حكومته كما انني لا اريد ذلك".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك