المزيد
قائد حرس الحدود المصري: دمرنا 1055 نفقاً في رفح

التاريخ : 04-10-2013 |  الوقت : 05:31:46

وكالة كل العرب الاخبارية:

قال اللواء أحمد إبراهيم، قائد قوات حرس الحدود المصرية، الخميس، إنه تم اكتشاف وتدمير 1055 نفقاً داخل مدينة رفح مع قطاع غزة، خلال الفترة منذ يناير من عام 2011، منها 794 نفقاً منذ يناير الماضي حتى الآن.

وأكد إبراهيم، في لقاء مع المحررين العسكريين، تجهيز قوات حرس الحدود بأحدث الأسلحة والمعدات لتأمين جميع الحدود بطول 6000 كيلومتر، خاصة منها المجرى الملاحي لقناة السويس وسيناء.

وأضاف أن قوات الحرس بدأت بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية في تنفيذ منظومة تأمين كاملة ممتدة على خط الحدود البرية الشمالية الشرقية (سيناء) بطول 13.3 كيلومتر، والساحلية بمواجهة 18 كيلومترا، يتم من خلالها استخدام أجهزة حديثة للكشف عن مكان النفق والتعامل معه بالتنسيق مع عناصر المهندسين العسكريين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتدميرها.

وأشاد قائد قوات حرس الحدود بالعلاقة الوطيدة مع أهل سيناء، مشيراً إلى العون الدائم الذي يقدمه عواقل وشيوخ القبائل هناك، والتنسيق المستمر في مختلف الموضوعات المتعلقة بمهام حرس الحدود، قائلًا: "من منطلق هذه العلاقة الوطيدة، فإنه تجري حاليا أعمال حصر لأصحاب البيوت المتضررين والمستحقين فقط من أعمال التطهير داخل مدينة رفح على خط المواجهة مع قطاع غزة، بهدف إقامة منطقة آمنة تكون مكشوفة أمام قوات حرس الحدود، للوصول إلى أقصى درجات التأمين على الحدود".

وأكد صدور التعليمات الخاصة من الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام، وزير الدفاع، بتعويض أصحاب المنازل المتضررة، إما ماليا أو ببناء منازل جديدة وحديثة لهم في أمكان أخرى.

وشدد على دور قوات حرس الحدود في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، على مدار الأربع والعشرين ساعة، من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة واللنشات ووسائل المراقبة النهارية والليلية، لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحي للقناة، بخلاف تمركز نقاط التفتيش، والمراجعة على جميع المعدات والمعابر المجهزة بأحدث الأجهزة عن المواد المخدرة والأسلحة والذخائر.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك