المزيد
زيادة طفيفة في الطلب على الغاز والمحروقات

التاريخ : 04-10-2013 |  الوقت : 04:58:29

وكالة كل العرب الاخبارية:

ارتفع الطلب على اسطوانات الغاز بنسبة تتراوح ما بين 7و8 % أمس مقارنة مع يوم الخميس الماضي بحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات والتوزيع فهد الفايز.
وقال الفايز إن اجمالي الطلب بلغ أمس نحو 71 ألف اسطوانة وبزيادة تقارب 7 آلاف اسطوانة في اليوم ذاته من الاسبوع الماضي معتبرا ان هذه الزيادة طبيعية في نهاية كل اسبوع إذ ان اصحاب مراكز التوزيع يحتاطون لطلبات يوم الجمعة الذي تقفل فيه المصفاة باب استقبال الطلبات بالعادة. كما ان بعض المستهلكين باتوا يحتاطون بشكل محدود لانخفاض درجات الحرارة.
أما بالنسبة للمشتقات النفطية، ففد ارتفع الطلب عليها بنسبة تقارب 20% وذلك لتعويض النقص في طلبات محطات خفضت طلباتها الاسبوع الماضي بانتظار التسعيرة الجديدة للمحروقات التي طبقت اعتبارا من مطلع الشهر الحالي.
وثبتت الحكومة اسعار المشتقات النفطية الاساسية للشهر الحالي عند نفس اسعارها للشهر الماضي. حيث قررت تثبيت سعر ليتر البنزين 90 عند  825 فلسا لليتر(16.50 دينار للصفيحة)  وسعر ليتر البنزين 95 عند دينار (20 دينار للصفيحة). فيما بقي سعر ليتر كل من مادتي السولار والكازعند  680 فلسا ( 13.60 دينار للصفيحة).
وتعد هذه الاسعار ذاتها التي طبقت خلال الشهر الماضي عندما رفعت الحكومة  في ذلك الوقت أسعارأصناف المشتقات النفطية الاساسية ما بين 1.8 % إلى 2.3 %. عن الشهر الذي سبقه.
كما ابقت الحكومة سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 10 دنانير.
 وحافظ معدلات أسعار النفط عالميا خلال الثلاثين يوما التي سبقت التعديل الأخير على نفس مستوياتها للثلاثين يوما التي سبقت موعد التعديل السابق ، عدا عن تذبذبات طفيفة للأسعار خلال الايام العشرة الاخيرة لاتؤثر بشكل كبير على معادلات التسعير.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك