المزيد
شمول 5 آلاف أسرة جديدة بـ"التأمين الصحي المدني"

التاريخ : 04-10-2013 |  الوقت : 01:47:29

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 

أكد مدير التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور خالد أبوهديب ان نحو 5 آلاف أسرة جديدة، سيشملها التأمين الصحي المدني من المناطق الأشد فقرا بعد اعتماد مبلغ 200 دينار كدخل للأسرة لغايات الشمول بالتأمين الصحي المجاني.

وأقر مجلس الوزراء أول من أمس اعتماد دخل الأسرة الفقيرة بما لا يزيد على 200 دينار بدلا من 180 والذي تم اعتماده في العام 2011 لتحديد وتوصيف الأسر الفقيرة لغاية شمولها بمظلة التأمين الصحي المدني.

وجاء هذا القرار لتلافي حرمان آلاف الأسر التي زاد دخلها اثر تحديد الحد الأدنى للأجور بـ 190 دينارا، من مظلة التأمين الصحي لغير المقتدرين.

واشار أبوهديب، في تصريح لـه أمس، ان التأمين الصحي المجاني يشمل افراد الأسر من عمر 6 - 25 عاما للطالب على مقاعد الدراسة، او لغاية 18 عاما دون الاستمرار بالدراسة.

ولفت الى ان نحو 142 ألف أسرة مشمولة بالتأمين الصحي المجاني تقل دخولهم الشهرية عن 180 دينارا، حيث سيسلم هؤلاء بطاقات تأمين صحي مجاني، لافتا الى ان القرار سيزيد من اعداد الأسر المستفيدة من غير المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وعددهم 84 ألف أسرة.

وبين ان الكلفة المالية المتوقعة للأعداد الجديدة تصل الى مليوني دينار، لمعالجتهم فقط بالمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية من ضمن موازنة التأمين الصحي.

ويبلغ عدد المؤمنين على شبكة الأمان الاجتماعي نحو 300 ألف في مختلف مناطق المملكة، وفق احصائيات رسمية.

وحددت التعليمات مدة سريان صلاحية بطاقة التأمين الصحي لأفراد هذه الفئة بثلاثة أعوام، ودرجة اقامتهم في مستشفيات الوزارة بالدرجة الثالثة، وان تصرف لهم الادوية المتوفرة في مستشفيات ومراكز الوزارة فقط.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك