المزيد
الطراونة : قبول (11) الف طالب وطالبة العام الحالي ،،،ولا تغيير على ساعات الدوام الرسمي

التاريخ : 03-10-2013 |  الوقت : 08:32:20

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن عدد الطلبة المقبولين في الجامعة العام الحالي بلغ نحو (11) الف طالب وطالبة في حين وصل عدد طلبتها الى حوالي (43) الف في جميع التخصصات والبرامج الدراسية.


ووصف الطراونة قرار مجلس التعليم العالي زيادة أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية من 20% إلى 70% بأنه قرار جريء وحل قضية وطنية في المرحلة الحالية الا أنه كان خطأ استراتيجيآ 

بيد ان_ الطراونة _ اكد أن عملية قبول الطلبة قد تمت وفق القوائم الصادرة عن لجنة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية والمكارم الملكية ومن ضمنها قائمة المدارس الأقل حظآ.

وشرح رئيس الجامعة الجهود التي قامت بها الجامعة منذ عام ونصف للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية المتقدمة مشيرآ إلى أن الجامعة صنفت على أعلى مرتبة في معيار قدرة الخريجين على التوظيف ضمن التصنيف العالمي للجامعات (Stars QS) بحصولها على (خمس نجوم) والتي تعد المرتبة العليا في التصنيف.

وبحسب _الطراونة_ حصلت الجامعة على المرتبة العليا ( خمس نجوم) في معياري التسهيلات التي توفرها لطلبتها (البيئة التعليمية ) مؤكدآ في هذا السياق على الجهود المتواصلة لأعضاء هيئة التدريس والاداريين في تحقيق مستويات متقدمة للجامعة عالميآ.

وكشف الطراونة عن قرار الجامعة بالاستمرار في تحديد ساعات الدوام الرسمي خلال فصل الشتاء من الساعة الثامنة صباحآ ولغاية الساعة الرابعة عصرا للاداريين فيما تستمر المحاضرات للطلبة خصوصآ طلبة الدراسات العليا للساعة الثامنة مساء.

وتناول الطراونة في حديثه استمرار الجامعة في التواصل مع العالم الخارجي لتعزيز التفاعل الاكاديمي مع الجامعات العالمية فضلا عن الدفع بفكرة اقامة مشاريع استثمارية لرفد خزينة الجامعة بمبالغ في ظل تحديات مالية واقتصادية تواجه المنطقة بشكل عام والاردن بشكل خاص 

واثنى الطراونة على انطلاقة كليات الجامعة نحو التركيز على قدرة الطالب في فهم المستقبل الوظيفي وتطوير مدخلاتها ومخرجاتها مشيدا بتجربة كلية الحقوق التي حققت انجازات علمية وبحثية وتدريبية على كافة الاصعدة المحلية و العربية والدولية.

واشاد رئيس الجامعة بتكاتف عمادة شؤون الطلبة ووحدة القبول والتسجيل ودائرة الامن الجامعي ودعم جهود طلبة الاتحاد والنوادي الطلابية خلال عملية استقبال الطلبة الجدد واتمام عملية تسجيلهم مما يعكس الصورة المشرقة للجامعة خلال مواسم الخير للقبول الجامعي.

ويشار الى ان رئيس الجامعة يطل على جمهور الاذاعة الواسع صباح اول اربعاء من كل شهر للحديث حول المنجز الوطني للجامعة وتطلعاتها ورؤيتها المستقبلية والرد على استفسارات المستمعين التي تتناول جوانب تتعلق بمسيرة التعليم العالي بشكل عام و الجامعة بشكل خاص.

ويشكل هذا اللقاء الدوري ايضا فرصة لتبادل الآراء والمقترحات التي من شانها النهوض بالعملية التعليمية بالجامعة والتي تحرص ادارتها على زيادة فتح ابواب التواصل مع المجتمع الاردني والمجتمع الجامعي.


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك