المزيد
مخاوف من 'ثورة حمراء' في وزارة التنمية

التاريخ : 03-10-2013 |  الوقت : 08:31:09

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 تلوح في الأفق مخاوف من تحول "ثورة بيضاء" أعلنتها وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان في وزارتها إلى "ثورة حمراء".

عدة جهات جددت شكواها من أنّ حركة تشكيلات إدارية واسعة أجرتها أبو حسان غابت عنها الأسس، وشابها كثير من المحسوبية والجهوية.

مدير الأسرة والطفولة في الوزارة وليد المحيسن استبق قرار نقله إلى مديرية تنمية سحاب مديرا، بتقديمه استقالته من الوزارة؛ لعدم رغبته في العمل في حكومة تهدد الأمن الاجتماعي. واتهم المحيسن وزيرة التنمية بتوظيف "فريق يمت بصلة جغرافية لها"، واصفاً شخصية الوزيرة بـ"الانفعالية والشخصنة وعدم الموضوعية".

في المقابل، أكدت وزارة التنمية الخميس أنّ هناك "قوى شد عكسي" تعيق نهج الإصلاح الإداري في الوزارة وخارجها.

واتهمت الوزارة هذه القوى بأنها تقاوم التغيير، وتسعى للمحافظة على الوضع القائم؛ بهدف الحصول على مكتسبات شخصية.

وأكدت الوزارة أنها "عازمة قدما في اتخاذ إجراءات لتصحيح مسارها من خلال استغلالها الأمثل لمواردها المختلفة، لا سيما البشرية منها لتحقيق أهدافها ومهامها المنصوص عليها في تشريعاتها" -حسب بيان أصدرته.

وسبق لوزارة التنمية أن أحالت على التقاعد نحو خمسين موظفاً، بينما أجرت تنقلات شملت نحو مئة مدير في مركز الوزارة ومديري تنمية إلى جانب رؤساء أقسام وموظفين.

وتؤكد الوزارة أنه ستتم إحالة عدد كبير من الموظفين على التقاعد من فئة المعنيين على نظام الضمان الاجتماعي، سندا لقانون الضمان الاجتماعي ونظام الخدمة المدنية، وكذلك من بلغوا سن التقاعد المنصوص عليه في قانون التقاعد المدني.

وكانت أبو حسان وصف أواخر آب الماضي إجراءات إحالة موظفين في وزارة التنمية على التقاعد، ونقل آخرين، بأنها ثورة بيضاء. وأكدت أبو حسان أن بعض الإجراءات التي تنفذها الوزارة «موجعة»، لكنها تأتي ضمن «ثورة بيضاء» لإحداث إصلاح إداري في الوزارة كما طلب الملك عبدالله الثاني من الحكومة.

ونفت أبو حسان أحاديث تضج بها أروقة وزارة التنمية عن أنّ إحالات على التقاعد والتنقلات غابت عنها الأسس، وشابها كثير من المحسوبية والجهوية، قائلة إنها جاءت وفق الأسس القانونية المرعية. 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك