المزيد
الإخوان للنسور: ما مفهوم سجين الرأي؟

التاريخ : 03-10-2013 |  الوقت : 04:01:17

وكالة كل العرب الاخبارية:

عبر حزب جبهة العمل الإسلامي عن "رفضه الجازم" لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور التي نفى فيها وجود معتقلي رأي في الأردن.

وسأل الحزب النسور في بيان صحفي أصدره اليوم الخميس: "إذا كان التعبير اللفظي، أو رفع ملصق للتعبير عن الحرية والكرامة الإنسانية لا يعتبر رأياً، فما هو مفهوم سجين الرأي لدى السيد رئيس الوزراء؟"، وذلك في إشارة إلى اعتقال 3 شبان وزعوا ملصقات تحمل شعار ميدان رابعة العدوية في مصر.

وأضاف البيان "واقع الحال يؤكد مواصلة الأجهزة الأمنية القيام باعتقالات تستهدف العديد من المواطنين، على خلفية التعبير بالصوت أو بالصورة".
وجدد الحزب رفضه لهذه الاعتقالات قائلا إنها لا تستند إلى أي سند قانوني، كما استنكر إحالة المعتقلين إلى محكمة أمن الدولة، وعدم السماح بتكفيلهم.

يشار إلى أن 11 ناشطا في الحراك الشبابي والشعبي تم تحويلهم إلى محكمة أمن الدولة على خلفية نشاطهم السياسي، كان آخرهم منذر الحراسيس الذي اعتقل صباح اليوم الخميس، فيما قالت الحكومة على لسان أكثر من مسؤول فيها إن تلك الاعتقالات ليست سياسية.

ويواجه المعتقلون تهم تتعلق بتقويض نظام الحكم، وتعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة، حيث اعتقل 3 شبان قبل أيام لقيامهم بوضع ملصقات تحمل شعار ميدان رابعة العدوية في مصر، واشتمل هاتف أحدهم على رسائل نصية في تطبيق "واتساب" اعتبرتتحقيرا لرؤساء دول عربية ولإطالة اللسان، وفق لائحة الاتهام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك