المزيد
السيسي يطلب تسريع العملية السياسية

التاريخ : 02-10-2013 |  الوقت : 10:35:49

وكالة كل العرب الاخبارية : 

طالب وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، "بالإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية وفقا للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق".

وأكد السيسي خلال ندوة عسكرية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973، على أهمية "العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي".

كما حذر وزير الدفاع من تحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلى صراع ديني وحرب علي الإسلام، على حد قوله. 

وطالب أفراد الجيش بالانتباه لـ"محاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة"، مستنكرا الدعوات الرامية "للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية..". 

يشار إلى أن الجيش تعهد مرارا بأن تفضي خارطة طريق سياسية يرعاها إلى انتخابات نزيهة، وذلك بعد عزل الرئيس المنتمي للإخوان المسلمين، محمد مرسي، على أثر مظاهرات حاشدة طالبت بتنحي الرئيس.

لكن جماعة الإخوان رفضت المشاركة في العملية السياسية، وقالت إن ذلك سيضفي الشرعية على ما تصفه بانقلاب عسكري ضد رئيس منتخب، ما أدى إلى تصاعد حدة الانقسام السياسي الذي انعكس على الشارع.

كما تصاعدت الهجمات التي يشنها مسلحون تصفهم السلطة بـ"الإرهابيين" على أهداف للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك