المزيد
توقع إنتاج 220 ألف طن ثمار زيتون الموسم الحالي

التاريخ : 02-10-2013 |  الوقت : 10:12:23

وكالة كل العرب الاخبارية :  قال وزير الزراعة عاكف الزعبي إن التقديرات الأولية لإنتاج الزيتون للموسم الحالي حوالي 220 ألف طن ومن الزيت 26 ألف طن.
وأكد الزعبي خلال لقائه أمس رئيس وأعضاء جمعية مصدري ومنتجي الزيتون بحضور أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة، ضرورة تكاتف جهود الجميع للتغلب على المعوقات التي تواجه القطاع خصوصا المشكلة التسويقية والسبل الكفيلة لايجاد الحلول المناسبة لها.
 وتم خلال اللقاء استعراض مطالب القطاع، حيث أوعز الزعبي للمعنيين في الوزارة بتنفيذها ووضع الخطة اللازمة لنجاح الموسم لضمان نجاح عمليات التسويق، بما في ذلك تطبيق الشروط البيئية والصحية، خصوصا أن موعد فتح معاصر الزيتون يبدأ في 10/15.
وطالب الزعبي العاملين في القطاع بتوسيع مشاركتهم في معرض الزيتون السنوي الذي يقيمه المركز الوطني للبحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا بالتعاون مع الوزارة، لما يخدم العملية التسويقية وإفساح المجال امام المستهلك الاردني للتزود باحتياجاته من الزيت والزيتون، مشيرا إلى أن قطاع الزيتون الأردني يمثل أحد ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن، ويعتبر من أهم القطاعات الزراعية.
وأشار إلى أن المساحة المزروعة بالزيتون تبلغ نحو مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف دونم، وبلغ انتاج الموسم الماضي 233 ألف طن ثمار، منها 36 الف طن زيت و37 ألف طن كبيس.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك