المزيد
النسور يثمن مواقف الكويت الداعمة للأردن

التاريخ : 30-09-2013 |  الوقت : 10:53:14

وكالة كل العرب الاخبارية : اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عمق العلاقات الاردنية الكويتية وتميزها على جميع الاصعدة والمجالات. 
واعرب النسور لدى استقباله رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق أمس عن شكر الاردن وتقديره لدولة الكويت الشقيقة على مواقفها الداعمة للأردن.
كما اعرب عن شكر الاردن بشكل خاص لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في الوقوف الى جانب الاردن خلال السنوات الماضية في الضائقتين اللتين تعرض لهما الاردن وهما: الازمة المالية العالمية والتحديات الناجمة عن تداعيات الازمة السورية وعلى وجه التحديد استضافة اللاجئين السوريين . 
وعقدت جلسة مباحثات رسمية امس بين مجلس النواب الاردني ومجلس الامة الكويتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الاردن والكويت وتطويرها اضافة الى بحث تفعيل العلاقات البرلمانية وتوحيد المواقف حيال مختلف القضايا التي تناقش في الاتحادات والبرلمانات العربية والدولية وتوحيد الرؤى حيال الاحداث التي تجري في الدول العربية والاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية في فلسطين خاصة المسجد الاقصى.
وترأس المباحثات عن الجانب الاردني رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور وعن الجانب الكويتي رئيس مجلس الامة. 
واكد السرور اهمية ان يكون هناك جهد عربي موحد في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي المقبل تجاه الازمة السورية وهذا يجب التوافق عليه في الاجتماع التمهيدي للمجموعة البرلمانية العربية في الاتحاد قبل انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.
من جهته قال الغانم اننا نقدر ونثمن موقف الاردن القومي والانساني تجاه الشعب السوري فموقف الاردن وما تحمله من اعباء فاقت طاقته امر يدل على عمق الموقف الاردني تجاه القضايا العربية القومية وبالتالي فانه من واجبنا كعرب ومسلمين ان نقوم بمثل هذه الزيارة الى الاردن لنؤكد للشعب الاردني اننا في الكويت مع الشعب الاردني في مواجهة هذه التحديات. 
وقال انه وانطلاقا من حرصنا على علاقاتنا مع الاردن فأننا حريصون ان نتعرف بعمق اكثر على احتياجات الاردن لنقوم بدعم هذه الاحتياجات، مشيرا الى ان اجتماع المجموعة البرلمانية العربية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيعقد الشهر المقبل في جنيف سيكون برئاسة الكويت لذلك سنعمل على دعم وتبني كافة مطالب الاردن في هذا المؤتمر الدولي.
كما بحث رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري لدى لقائه امس رئيس مجلس الامة الكويتي سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين. 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك