المزيد
النسور يؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

التاريخ : 29-09-2013 |  الوقت : 03:59:20

وكالة كل العرب الاخبارية:

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عمق العلاقات الأردنية ــ الكويتية وتميزها على جميع الاصعدة والمجالات.
واعرب النسور لدى استقباله في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق عن شكر الاردن وتقديره لدولة الكويت الشقيقة على مواقفها الداعمة للأردن.
كما اعرب عن شكر الاردن بشكل خاص لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في الوقوف الى جانب الاردن خلال السنوات الماضية في الضائقتين اللتين تعرض لهما الاردن وهما: الازمة المالية العالمية والتحديات الناجمة عن تداعيات الازمة السورية وعلى وجه التحديد استضافة اللاجئين السوريين.
واكد خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة والنائب سليم البطاينة رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية ـــ الكويتية والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج ان الاردن يتابع بفخر واعجاب تجربة الكويت المتميزة في المجال الديمقراطي والبرلماني حتى اصبح لديها واحدا من افضل الانظمة البرلمانية العربية.
واستعرض النسور مسيرة الاصلاح التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مؤكدا انها اصلاحات كبيرة وجسورة لافتا الى التعديلات الدستورية التي عززت صلاحيات السلطتين التشريعية والقضائية على حساب السلطة التنفيذية.
كما استعرض النسور تداعيات الازمة السورية على الاردن وبشكل خاص استضافة اكثر من نصف مليون لاجئ سوري ليضافوا الى نحو 750 الف سوري موجودين في الاردن قبل الاحداث الاخيرة مؤكدا ان هذا يشكل عبئا وضغطا كبيرا على موارد الاردن المحدودة في القطاعات التعليمية والصحية وفرص العمل والمياه.
واشار بهذا الصدد الى ان نحو 150 الف من اللاجئين موجودون في المخيمات منهم بين 120 الى 130 الفا في مخيم الزعتري الذي يعد ثاني اكبر مخيم للاجئين في العالم وهم بذلك كأي مجتمع لهم متطلبات واحتياجات ولديهم مشاكل في حين ان اللاجئين خارج المخيمات اصبحوا ينافسون الاردنيين وخاصة في محافظات الشمال على فرص العمل المتوافرة.
وقال النسور انه ونتيجة لحركة اللجوء السوري فقد اصبحت المشكلة الاقتصادية في الاردن معقدة حيث يتلقى الاردن مساعدات عينية غير كافية للاجئين داخل المخيمات في حين ان بقية اللاجئين خارج المخيمات يعيشون على الاقتصاد الوطني.
و قال الغانم " ان ما يربطنا من روابط الدم والدين واللغة يلزمنا شرعيا وقوميا وادبيا ان نكون الى جانبكم في مواجهة التحديات".
ولفت الغانم الى انه اختار الاردن ليكون اول محطة له في زيارته الخارجية مؤكدا ان في هذا رسالة باننا نحث انفسنا وبقية الدول على ان تقف الى جانب الاردن"، مضيفا:" هذه ليست منة او فضل فانتم لكم مساهمات لا تنسى في نهضة الكويت".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك