المزيد
حراك إربد يطالب النسور بالتراجع عن رفع الأسعار

التاريخ : 28-09-2013 |  الوقت : 11:31:19

وكالة كل العرب الاخبارية

 

انطلقت مسيرة الحراك الشعبي في الشمال عقب صلاة الجمعة من امام المسجد الهاشمي وصولا الى ميدان وصفي التل، مطالبة بتحقيق الإصلاح الشامل والافراج عن المعتقلين ومحذرة من رفع الاسعار.
وطالب الحراك في المسيرة التي حملت اسم "اصرار 7" برحيل حكومة عبد الله النسور واعادة الحقوق الى اصحابها، مرددين بهتافات حذرت من سياسة رفع الأسعار، مؤكدين أنهم سيصعدون احتجاجاتهم في حال لم تتراجع الحكومة عن قراراتها في رفع الأسعار الذي أرهق جيوب المواطنين، مطالبين مجلس النواب بتحمل مسؤوليتهم والعمل على إسقاط حكومة النسور.
وكان من اهم ما هتف به المشاركون في المسيرة "ياللي طالع من صلاتك.. قوم طالب بحق ولادك"، "ياللي قاعد جوا الدار.. غلّوا عليك الاسعار.. اطلع معنا لا تحتار"، "كف بكف ايد بإيد.. نبني الاردن من جديد"، "ولّى عهد الخوف وراح.. بدنا هالوطن يرتاح".
وأشار المشاركون في المسيرة إلى أن المواطن بات غير قادر على تحمل المزيد من رفع الأسعار، داعين الحكومة للبحث عن بدائل أخرى لسد عجز الموازنة من خلال محاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة بدلا من اللجوء إلى جيب المواطن.
وأكدوا أن حراكهم مستمر لحين التجاوب مع مطالبهم الإصلاحية بشكل جدي ينعكس على ارض الواقع وعلى حياة المواطنين ويتجاوب مع متطلبات الإصلاح المنشود.
وألقى امين سر تنسيقية حراك اربد المهندس ناصر مهيار كلمة اكد فيها على مطالب الحراك الشعبية وحذر النظام من سياسة التسويف والمماطلة.
وأكد ايضا على استمرارية الحراك حتى تحقيق مطالبه المتمثلة بعودة مقدرات الطون ومحاسبة السارقين الفاسدين ووقف سياسة رفع الاسعار والسطو على جيوب المواطنين كما طالب بالافراج عن المعتقلين الاحرار.
واعتبر الدكتور انيس خصاونة ان النظام لم يعد يمثل الشعب فالنظام يسير في طريق بعيدة عن طريق الشعب ودلل على كلامه بقوله ان من ذهب لمصر مهنئاً بالانقلاب لم يكن يمثل خيارات الشعب الاردني التي ينادي اكثر من 90% منه بضرورة عودة الشرعية المصرية كما قال ان سياسات الحكومة تجاه ما يجري في سوريا لا تمثل خيارات الشعب ايضا.
وأعلن الحراك عن تنظيم فعالية سلسلة بشرية عصر الخميس القادم من امام مسجد نوح القضاة للتعبير عن رفض استمرار رفع الاسعار.
وتفرقت المسيرة بشكل سلمي وسط حضور امني لافت عمل على تامين الحماية لمسيرة وإدامة حركة السير في الشوارع المحيطة في وسط المدينة.


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك