المزيد
البلديات تقر مكافآت الانتخابات

التاريخ : 24-09-2013 |  الوقت : 07:59:06

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اقرت وزارة الشؤون البلدية اسس صرف المكافآت لرؤساء الانتخاب ومساعديهم والموظفين الذين عملوا طوال فترة التحضير وتنفيذ الانتخابات، والبالغ عددهم أكثر من 30 الف موظف.
وبحسب تفصيلات الاسس التي تم اعتمادها من قبل الحكومة ، صنفت الوزارة رؤساء الانتخاب وفقا لفئة البلدية، خُصص لرئيس الانتخاب في بلديات الفئة الاولى مكافأة مقطوعة بلغت نحو 2200 دينار، وفي بلديات الفئة الثانية 2000 دينار، ولرؤساء الانتخاب في البلديات ذات الفئة الثالثة 1700 دينار، فيما خصص لرئيس الانتخاب في بلديات الفئة الرابعة نحو 1400 دينار.
واشارت الاسس الى ان الوزارة خصصت مبالغ شهرية تتراوح بين 50 - 450 دينارا تصل بحدها الاقصى لفترة ثلاثة اشهر، وهي فترة الاعداد وتنفيذ الانتخابات  لصرفها لمساعدي رؤساء الانتخاب والعاملين في جميع لجان الانتخاب، وأعطت الاولوية لصرف المكافآت لاعضاء اللجان ومن عمل في الانتخابات من غير موظفي وزارة البلديات.
واكد امين عام الوزارة المهندس وليد العتوم ان الوزارة اعدت كشوفات المكافآت وستبدأ بصرفها مطلع الاسبوع المقبل على ابعد تقدير.
وعلى صعيد آخر اكد مساعد الامين لشؤون البلديات عاهد الزيادات ان الوزارة نسبت لمجلس الوزراء باسماء اعضاء بعض البلديات  تمهيدا لاستصدار قرار بتعيينهم وفقا للقانون لتعبئة النقص الذي يتمثل في 12 مقعدا للكوتا النسائية، و3 في بلديات لم يترشح فيها احد.
واكد ان دائرة قصبة عجلون لم يتم التنسيب باسماء ممثلين عنها الى حين استكمال مشاورات التعيين مع السكان والجهات المعنية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني المختلفة فيها.
ويعقد مسؤولو الوزارة غدا الاربعاء اجتماعا مع ديوان الخدمة المدنية للنظر بتعديل واقرار نظام جديد لموظفي البلديات بهدف تحقيق التوجه الحكومي الرامي لربط التعيين في البلديات بمخزون الديوان.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك