المزيد
وزير المياه يوعز بتنفيذ عدد من المشاريع في جرش

التاريخ : 24-09-2013 |  الوقت : 07:27:33

وكالة كل العرب الاخبارية

 

تفقد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر الواقع المائي في محافظة جرش، والتقى عددا من أهالي منطقة بلدية باب عمان "مرصع والمصطبة" في مقر البلدية بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي، والنائب عبد الله الخوالدة.
واكد الناصر ان الحكومة تضع ضمن أولوياتها تطوير قطاع المياه الذي يحتاج منا جميعا الى التكاتف لتطويره والنهوض به، وأن هذه الزيارة تأتي في سياق الجهود التي اختطتها الحكومة  تلبية للتوجيهات الملكية بتلمس احتياجات المحافظات والاطلاع عن كثب على واقعها المعيشي، مبينا اهتمام الوزارة بإيجاد الحلول للقضايا المائية، مؤكدا ان الوزارة ستباشر خلال أيام قريبة تنفيذ عطاء توريد خط ناقل رئيس قطر 8 انشات من منطقة مشتل فيصل الى خزان وبوستر جبا بقيمة 386 الف دينار، ومن المتوقع ان ينتهي العمل به مطلع عام 2014 .
وبين أن الوزارة ستباشر بتنفيذ عطاء بطول 6,5 كم من جبا الى منطقة مرصع قطر 6 انشات  لايجاد حل جذري لمشكلة المياه بقيمة 255 الف دينار، ويتوقع ان ينتهي العمل فيه قبل نهاية شباط 2014 ، والبدء بإعداد الدراسات اللازمة لشبكة صرف صحي مناطق برما والمعراض، مبينا أن الوزارة انهت الدراسات الخاصة بمناطق ظهر السرو والجبل الاخضر، ومناطق بوابة عمان والنسيم حيث تقوم الوزارة حاليا بالبحث عن تمويل  لتنفيذ هذه الشبكات، وتم إعداد الخطط  لزيادة حصص المياه للمحافظة قبل بداية الصيف المقبل.
وكشف الوزير ان سلطة المياه تعمل جاهدة لزيادة الحصص ، مبينا أنه وحال انتهاء العمل بمشروع الخط الناقل الرئيس لمياه الديسي من ابو علندا خو الزعتري حوفا جرش، فسيتم زيادة هذه الكميات بما ينعكس على الواقع المائي.
وأشار الى ان الوزارة تقوم حاليا بتجهيز وثائق عطاء لتنفيذ مشروع تحسين شبكات ووصلات منزلية بطول 37 كم في برما وكفرخل وبليلا والدير الغربي والدير الشرقي والجبارات، والكتة والجزازة وهمتا ونحلة وساكب والمصطبة وقفقفا والمجدل، اضافة الى عطاء أخر بقيمة 250 الف دينار  لتحسين كافة الشبكات القديمة.
ووعد الناصر بإعادة دراسة مطلب اهالي المنطقة بإمكانية نقل محطة رفع صرف صحي جرش المزمع اقامتها في مدخل المدينة، والعمل على ايصال المياه لبعض المناطق خارج التنظيم بعد تنظيمها وفق القانون، مشددا على ضرورة تعاون الجميع لوقف الاعتداءات المتكررة على المياه



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك