المزيد
الملك يؤكد ضرورة التحرك لإنهاء معاناة الشعب السوري في الداخل والخارج

التاريخ : 24-09-2013 |  الوقت : 07:03:03

وكالة كل العرب الاخبارية

 

استهل جلالة الملك عبدالله الثاني مساء أمس الاول سلسلة اللقاءات التي سيعقدها على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بلقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في اجتماع ركز على مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وأكد جلالة الملك خلال اللقاء موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية يوقف مأساة الشعب السوري، وينهي الصراع الدائر ويضع حدا لخطر الأسلحة الكيماوية ويجنب المنطقة اثارها الكارثية، ويحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.
والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس الرئيس النمساوي هاينس فيشر، والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلنتون.
وتركز اللقاءان، اللذان حضرهما سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.
وأكد جلالته خلال لقاء الرئيس النمساوي أهمية التوصل إلى توافق دولي لإيجاد حل سياسي انتقالي شامل للأزمة السورية، يوقف دوامة العنف والصراع وإراقة الدماء، ويحافظ على وحدة سوريا وشعبها. وشدد جلالته على ضرورة دعم المجتمع الدولي للجهود المبذولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط استنادا إلى حل الدولتين، وصولا إلى حل لجميع قضايا الوضع النهائي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني.
والتقى جلالته في نيويورك الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وبحث معه مجمل الأوضاع في الشرق الاوسط، لا سيما تطورات الأزمة السورية، ومساعي تحقيق السلام.
وأكد جلالة الملك ضرورة تحرك المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، بما يضمن وقف الصراع وسفك الدماء وينهي معاناة الشعب السوري في الداخل والخارج. وحول عملية السلام، أشار جلالته إلى ضرورة استثمار عامل الوقت والبناء على الجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية والأطراف العربية والدولية المعنية لتحقيق تقدم ملموس



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك