المزيد
أكثر من 6 آلاف جريمة في إربد العام الحالي

التاريخ : 24-09-2013 |  الوقت : 06:00:00

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قال مدير شرطة إربد العميد عبد الوالي الشخانبة إن نسبة كشف كوادر المديرية لملابسات الجرائم الجنائية والجنحوية التي وقعت بالمحافظة بلغت في العام الحالي 95 بالمائة، مشيرا إلى أن عددها تجاوز 6 آلاف جريمة اكتشفت جميعها باستثناء 356 ما تزال تتابع حثيثا.

واكد العميد الشخانبة مواكبة المديرية للتطورات الحديثة من خلال رفدها بكوادر بشرية مؤهلة قادرة على اكتشاف الجريمة بوقت قياسي، لافتا الى اكتشاف جرائم القتل التسعة التي وقعت العام الماضي وجرائم القتل الثمانية التي وقعت العام الحالي.
وبين ان المديرية تعاملت في العام الماضي مع 854 جريمة مختلفة اكتشف 680 منها فيما 274 مجهولة مشيرا الى ان عدد الجرائم الجنحوية المختلفة بلغ نحو 9 آلاف جريمة اكتشف 95 بالمائة منها.
وقال ان المديرية اكتشفت العام الماضي 363 سرقة جنائية من اصل 512 مثلما اكتشفت 802 سرقة جنحوية من اصل 892.
وأكد العميد الشخانبة عدم وجود مناطق ساخنة في اربد عصية على دخول الشرطة اليها؛ لبسط نعمة الامن فيها من خلال ضبط النفس واستخدام القوة المناسبة للامساك باي شخص يشكل خطرا على الاهالي وتقديمه للقضاء لافتا الى تنفيذ المديرية نحو 400 حملة امنية لهذه الغاية.
وقال إن شرطة إربد وبتوجيهات من مديرها العام الفريق أول توفيق الطوالبة الذي يرفدها باستمرار بالكوادر الشرطية المؤهلة والتكنولوجيا الحديثة لتقديم الخدمة الامنية الفضلى للمواطنين.
وقال ان المديرية أصدرت بطاقة امنية لكل لاجئ سوري تشتمل بياناته الشخصية ومكان سكنه حيث تم اعداد ملف حاسوبي لكل لاجئ لتسهيل خدمته امنيا.
واوضح الشخانبة ان المديرية تقدم الخدمة الامنية المتميزة لسكان مدينة اربد البالغ عددهم 800 ألف مواطن والى اكثر من ربع هذا العدد من اللاجئين السوريين الذين زادوا من العبء الملقى على عاتق مختلف أقسام و كوادر المديرية.
وبين ان الأزمة المرورية في إربد يصعب حلها جذريا لان التنظيم العمراني قديم ومن الاستحالة تغييره ولعدم وجود مواقف خاصة بالوسط التجاري، ودخول اعداد كبيرة من المركبات السورية بالتوازي مع ركن أصحاب المحال التجارية مركباتهم أمام محالهم لمدة 12 ساعة تقريبا فضلا عن قدوم المغتربين في الصيف.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك