المزيد
جودة يشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب في نيويورك

التاريخ : 24-09-2013 |  الوقت : 10:30:59

وكالة كل العرب الاخبارية :  شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم الثلاثاء في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة.
وناقش الاجتماع الذي دعا اليه الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اخر التطورات على صعيد الازمة السورية وبخاصة بعد الاتفاق الاميركي الروسي الخاص بالاسلحة الكيماوية السورية والاتصالات الجارية بشأن تسريع الخطوات نحو عقد مؤتمر جنيف 2 لايجاد حل سياسي للازمة السورية.
وقدم المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي إيجازا بآخر التطورات والمستجدات في الأزمة السورية. كما عرض الاجتماع لسير المفاوضات الفلسطينية- الاسرئيلية التي تجري برعاية اميركية.
واكد جوده خلال الاجتماع موقف الاردن الثابت والدائم الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي للازمة السورية يضمن امن وامان سورية ووحدتها بمشاركة مكونات الشعب السوري كافة.
وعرض الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على دول الجوار وبخاصة الاردن التي تستقبل قرابة 600 الف لاجئ سوري وتقدم لهم الخدمات، والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الاقتصاد الاردني نتيجة لذلك.
واكد اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار في اداء هذا الدور الانساني الهام تجاه الاشقاء السوريين.
كما اكد جوده دعم الاردن لجهود الولايات المتحدة الاميركية ورعايتها للمفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية واستمرار التنسيق والتشاور والتعاون مع مختلف الجهات لانجاح هذه المساعي، مشيرا الى الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي الى تجسيد حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.
واضاف ان الاردن يعتبر ان اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هي مصلحة وطنية اردنية عليا، وان جميع قضايا الحل النهائي بما فيها القدس والامن والمياه والحدود واللاجئين ترتبط بمصالح حيوية اردنية.
وعبر جوده عن قلق الاردن نتيجة الاستفزازات المتكررة في القدس الشرقية والتي ادت الى حالة من التوتر ليس فقط بين الفلسطينيين انما بين العرب والمسلمين ،مشيرا الى ان مثل هذه الاعمال والاجراءات احادية الجانب ايضا من شأنها ان تقوض جهود السلام.-(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك