المزيد
عائض القرني يحاضر في الجامعة الأردنية

التاريخ : 22-09-2013 |  الوقت : 07:24:51

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أكد الداعية الإسلامي السعودي الدكتور عائض القرني الدور الذي يضطلع به الشباب المسلم في حمل رسالة الإسلام العظيم للعالم أجمع.

وأضاف في محاضرة ألقاها اليوم في الجامعة الأردنية بدعوة من المركز الثقافي الإسلامي بعنوان " لا تحزن": ان الاسلام يقوم على مبادئ راسخة اساسها توحيد الله والايمان برسالة نبيه والارتباط الدائم بالخالق بالصلاة وتربية النفس وتقويتها .

وحدد المحاضر قواعد مهمة انطلقت منها رسالة الاسلام المشرقة ومن اهمها : طلب العلم والمعرفة فكانت "اقرا" اول ما نزل على الرسول الكريم لمعرفة الخالق وآيات الله والكون، مشيرا الى ان العلم البوابة الكبرى للسعادة في هذه الحياة التي تشهد صعوبات يتعرض لها الانسان في حياته المعيشية .

وتناول آيات كريمة من القران الكريم واحاديث نبوية شريفة تحث على طلب العلم والمعرفة ومواجهة الصعاب، لافتا الى ضرورة استثمار العلم في ترسيخ وتعزيز مكارم الاخلاق للبعد عن خطاب التطرف واقصاء الاخرين .

وعرض الشيخ القرني في المحاضرة التي حضرها عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخطيب وحشد من طلاب وطالبات الجامعة نماذج من الكتاب الذي الفه بعنوان "لا تحزن" والذي يركز على مشاكل يواجهها الانسان سواء في موافقة اليومية او المشاكل الحياتية العامة .

يشار الى ان القرني الذي يزور المملكة في الوقت الحاضر قد خص الاردن بأبيات شعرية خلال المحاضرة اشاد فيها بحسن اخلاق الاردنيين ومحبتهم ومكارمهم خلال تعاملهم مع الاشقاء العرب .

وكان مدير المركز الثقافي الاسلامي الدكتور عدنان العساف الذي ادار المحاضرة القى كلمة في مستهل المحاضرة اشاد فيها بالمنهج الاصلاحي الذي التزم به الداعية القرني خصوصا ما ورد في مؤلفاته ومنها كتاب "لا تحزن" .

واشار العساف الى ان كتاب لا تحزن من الدراسات والموسوعات الاسلامية الشهيرة في العالم العربي والاسلامي لما تضمنه من خطاب راشد ومعلومات قيمة تدعو النفس الى التفكير والتأمل لتحقيق مشاريع نهضة الامم وسعادتها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك