المزيد
7 ملايين دينار كلفة توليد الكهرباء يومياً

التاريخ : 17-09-2013 |  الوقت : 09:08:13

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة سلامة النظام الكهربائي في المملكة الذي يولد نحو 3200 ميغاواط يوميا مقابل حمل اقصى بلغ هذا العام 2250 ميغاواط.

وردا على سؤال حول تكلفة توليد الكهرباء في المملكة خاصة بعد انقطاع امدادات الغاز الطبيعي المصري قال الدكتور المعابرة انها تبلغ سبعة ملايين دينار يوميا تدفع بدل الديزل والوقود الثقيل المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية.

واعتمدت المملكة على الغاز الطبيعي المصري لانتاج حوالي 80 بالمئة من حاجتها من الطاقة الكهربائية وادى انقطاع هذه الامدادات الى التحول الى الوقود الثقيل والديزل ما فاقم من خسائر شركة الكهرباء الوطنية المقدرة حتى نهاية العام بحوالي 5ر3 مليار دينار. 

وقال معابرة في تصريح صحافي اليوم ان الاستطاعة التوليدية قادرة على استيعاب الاحمال خاصة وان العمل يجري على ادخال حوالي 700 ميغاواط كهرباء للخدمة العام المقبل 2014 مؤكدا ان النظام الكهربائي في المملكة لن يعاني من ضعف او نقص في الاستطاعة التوليدية مقابل الاحمال الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

وردا على سؤال حول استيعاب الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة قال الدكتور المعابرة ان شركة الكهرباء الوطنية تعمل حاليا على تجهيز شبكة النقل حتى عام 2018 لاستيعاب الطاقة المنتجة من هذه المشاريع



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك