المزيد
نمو صافي أرباح البنك الوطني بنسبة 44% للنصف الأول من العام 2013

التاريخ : 17-09-2013 |  الوقت : 06:54:50

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 أظهرت البيانات المالية في البنك الوطني، اليوم، عن تحقيقه نتائج بارزة للنصف الأول من العام 2013، مسجلاً نمواً صافياً في الأرباح بنسبة 44%، مقارنة مع نتائج الأرباح لنفس الفترة المالية من العام 2012، إذ بلغت أرباح البنك أكثر من مليوني دولار أمريكي قبل احتساب الضريبة.

وتشير بيانات البنك للنصف الأول من هذا العام إلى تحقيق نمو في مجموع الموجودات بنسبة 16% لتصل إلى ما يقارب 407 مليون دولار، بعد أن كانت 351 مليون دولار في نهاية السنة المنصرمة، ويرجع ارتفاع نسبة نمو الموجودات إلى ارتفاع نسبة التسهيلات الممنوحة للعملاء، والتي بلغت نحو 191 مليون دولار، بعد أن سجلت ما يقارب 143 مليون دولار نهاية العام 2012، كما ارتفعت نسبة الودائع لتبلغ حوالي 238 مليون دولار، بعد أن كانت 216 مليون دولار نهاية العام الماضي.

وفي هذا السياق، أوضح المدير العام للبنك الوطني، أحمد الحاج حسن خلال مؤتمر صحفي في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله أن البنك حافظ على أدائه المالي المتميز الذي سجله بداية السنة المالية.

واعتبر الحاج حسن أن هذه النتائج المالية تعد مؤشراً هاماً على نمو البنك وتطوره وفقاً لما هو مخطط له، وعزا ذلك إلى تقديم البنك لخدمات مميزة ومنتجات مبتكرة، وحرصه على وضع خدمة العملاء، وإرضائهم في صدارة أولوياته.

وأكد الحاج حسن أن البنك الوطني بانطلاقته الجديدة، استطاع كسب ثقة الجمهور الفلسطيني، وأنه يتطلع إلى مزيد من النمو والوصول لمراتب متقدمة بين البنوك الفلسطينية.

وشدد الحاج حسن على أن البنك وعلى مدى 3 سنوات متتالية شهد أداء مالياً متصاعداً ونمواً ملحوظاً، إذ نمت ودائعه من 80 مليون دولار نهاية العام 2010 لتبلغ حوالي 191 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2013.

وأشار الحاج حسن إلى أن البنك الوطني عمد في الربع الأول من العام الحالي إلى رفع رأس ماله المصرح ليصل إلى 75 مليون دولار، لتلبية احتياجات البنك المستقبلية، وتماشياً مع رؤيته الاستراتيجية وتطلعاته باحتلال موقعه المناسب، ومركزاً متقدماً بين البنوك الفلسطينية.

وأكد أن إدارة البنك عملت وستعمل على تطوير منتجات مصرفية غير تقليدية، كون البنك ابتعد عن أساليب التشجيع التقليدية، فقدم حساب توفير حقيقي لا يعتمد على الحظ واليانصيب، بل يعتمد على العائد التصاعدي الذي يصل إلى 5% سنوياً في الأعوام الأخيرةـ إضافة إلى سلسلة من المزايا الأخرى، من ضمنها شهادة تأمين على الحياة تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي لكل مستفيد من الحساب.

وأضاف الحاج حسن: كما يقدم البنك خدمات جديدة مثل خدمات الخزينة والخدمات الاستثمارية، بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية، وسيطلق البنك قريباكما يقدم البنك خدمات جديدة مثل خدمات الخزينة والخدمات الاستثمارية، بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية من مستر كارد الفضية والذهبية، وسيطلق البنك قريباً بطاقة بلاتينية وبطاقة الدفع المسبق، والتي هي في المراحل الأخيرة حالياً.

وأضاف: حافظ البنك على حصته في السوق المصرفية في تمويل المشاريع الصغيرة، والتي يملك حصة الأسد فيها، ليصبح البنك الأول في فلسطين، الذي يمول مشاريع لذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً من البنك بقدراتهم، وتقديم الفرصة المناسبة لهم للانخراط بالمجتمع.

وأشار الحاج حسن إلى أن البنك سيقوم الشهر المقبل بافتتاح فرعه السابع في مدينة بيت لحم، وفرعاً آخراً في بلدة الرام قبل نهاية العام الحالي، ليصبح عدد فروعه في فلسطين ه فروع، منذ انطلاقته بحلته الجديدة.

وخلص الحاج حسن إلى أن البنك لديه 22 صرافاً آلياً، كما سيقوم البنك بتشغيل صرافات آلية جديدة في مناطق مختلفة، حرصاً على خدمة أكبر عدد من قطاعات المجتمع الفلسطيني.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك