المزيد
«دبي الإسلامي» يختار «دويتشه» لتخليص الدفعات باليورو

التاريخ : 17-09-2013 |  الوقت : 05:16:28

وكالة كل العرب الاخبارية

 

أعلن كل من «دويتشه بنك» وبنك دبي الإسلامي، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم تتيح لـ«دبي الإسلامي» الاستفادة من حلول تخليص الدفعات الدولية بعملة اليورو التي يوفرها «دويتشه بنك»، ومن خبراته في مجال التجارة الأوروبية، لتسهيل إصدار خطابات الاعتماد (الضمان) الموجهة لسوق أوروبا.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن بنك دبي الإسلامي يسعى إلى التوسع في علاقته الحالية مع «دويتشه بنك» لتشمل أنشطة الدفعات والخدمات التجارية، وذلك لما يتمتع به «دويتشه بنك» من مكانة مالية، باعتباره البنك الأكبر عالمياً في مجال تخليص الدفعات باليورو وتوفير الخدمات التجارية.

وأضاف البيان أن «دبي الإسلامي» نجح في تحقيق الريادة منذ تأسيسه عام 1975، إذ رسم معايير باتت تتبعها بنوك إسلامية أخرى، في ظل تنامي زخم مفهوم الصيرفة الإسلامية في أنحاء العالم العربي وخارجه، لافتاً إلى أنه يعد أكبر بنك إسلامي في الإمارات، ويتمتع بمكانة تنافسية تضاهي العديد من أضخم المؤسسات المالية في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، عدنان شيلوان، إنه «في ظل تسارع النمو الاقتصادي في الإمارات، فإن الشركات أصبحت تتطلع إلى ما يتجاوز الحدود التقليدية، في بحثها عن فرص الأعمال في أنحاء العالم»، مشيراً إلى أن التدفقات التجارية أصبحت عنصراً أساسياً لدعم هذا النمو، إضافة إلى توفير أنشطة التمويل التجاري للشركات.

وأكد أن «البنك سيتمكن من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية من المساهمة في دعم وتعزيز هذا النمو الاقتصادي، وتوفير الخدمات للمتعاملين معه في أنحاء العالم».

من جانبه، أشار رئيس قسم التعاملات المصرفية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في «دويتشه بنك»، ستيفان بيندر، إلى دور «دويتشه بنك» في دعم جهود «دبي الإسلامي» للتوسع في نطاق الدفعات وإمكانات التمويل التجاري لمصلحة المتعاملين معه.

وقال إن «(دبي الإسلامي) سيتمكن من الاستفادة من مكانة (دويتشه بنك) في مجال تخليص الدفعات باليورو، وخبرته المتعمقة في إصدار خطابات الاعتماد، ما يسهم في رفع مستوى خدماته في أوروبا».



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك