المزيد
نائب وزير الخارجية الإيطالي يؤكد 6,5 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين الامارات وايطاليا العام الماضي

التاريخ : 14-09-2013 |  الوقت : 10:40:17

وكالة كل العرب الاخبارية

 

اكد السيد لابو بيستيللي نائب وزير الخارجية الإيطالية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الامارات العربية المتحدة شهدت قفزة كبيرة في الاونة الاخيرة .

 

وقال في حوار لموقع له ان هناك اتفاقا عاما علي فتح قنوات جديدة للتعاون التجاري والاقتصادي واقامة المشروعات المشتركة استمرارا للنمو الذي تشهده العلاقات الثنائية بهدف تحقيق رؤية مشتركة لتعزيز الشراكة الاقتصادية وتوسيع مجالات الاستثمار بين دولة الامارات وايطاليا .

 

واكد ان العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الامارات وايطاليا يشهد نموا كبيرا اذ بلغ خلال العام الماضي 6,5 مليار يورو في حين تضاعف هذا الرقم خلال النصف الاول من العام الجاري 2013 .

وتوقع ان يقفز حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الحالي الي اكثر من عشرة مليارات يورو .

وذكر ان الزيارة التي قام بها معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي الي روما مؤخرا اسفرت عن نتائج هامة من شأنها تعزيز التبادل التجاري .

وقال ان لدي الامارات اهتماما كبيرا بالاستثمار في ايطاليا خاصة في المشروعات الصناعية والتقنية , مشيرا الي ان الصناديق السيادية الاماراتية حققت افضل النتائج من خلال استثماراتها في ايطاليا .

 

وأكد ان لدي الحكومة الايطالية اهتماما كبيرا بتنمية وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع دولة الامارات واحراز اضافة نوعية لهذه العلاقات من خلال استمرار الحوار مع كبار المسؤولين في البلدين .

 

واشار الي ان هناك اتفاقا عاما علي فتح قنوات جديدة للتعاون التجاري والاقتصادي واقامة المشروعات المشتركة استمرارا للنمو الذي تشهده العلاقات الثنائية بهدف تحقيق رؤية مشتركة لتعزيز الشراكة الاقتصادية وتوسيع مجالات الاستثمار بين دولة الامارات وايطاليا .

 

وقال / اننا نتطلع لشراكات اماراتية جديدة  بين القطاعين العام والخاص في مجالات البنى التحتية الاستراتيجية مثل الموانئ والمطارات والسكك الحديدية في مجال الامن والدفاع والتجارة والخدمات / .

  

وذكر في معرض رده علي سؤال حول تطورات الاوضاع الاقتصادية في ايطاليا ومنطقة اليورو , / ان الحكومة الايطالية تبذل جهدا استثنائيا لتصحيح وضع الحسابات الحكومية واعادة اطلاق النمو وازالة العقبات الهيكلية التي كانت في الماضي وتمنح الاستثمارات القادمة من الخارج افضلية كبيرة على نحو يجعل ايطاليا بلدا جاذبا للمستمرين الاجانب وخاصة من دولة الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية .


وفي هذا السياق نوه إلى ان أوضاع المالية العامة لدول الاتحاد الاوروبي بدأت تسير في عملية علاج واصلاحات هيكلية تمثل الطريق الصحيح، موضحا ان هذه العملية سوف تسمح لبلدان منطقة اليورو مجتمعة وبشكل فردي ان تصبح اكثر صلابة واستقرارا.


وأكد في هذا الاطار ان التعاون بين اوروبا وبين دول مجلس التعاون الخليجي يكتسب اهمية خاصة من اجل زيادة فرص التعاون الاقتصادي وانعاش الاقتصاد العالمي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك