المزيد
"الفساد" تحيل شركة المستثمرون العرب وامان للاوراق المالية الى القضاء

التاريخ : 11-09-2013 |  الوقت : 04:46:11

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قرر مجلس هيئة مكافحة الفساد إحالة ملف قضية شركة المستثمرون العرب المتحدون المساهمه العامة وشركة امان للاوراق المالية التابعة لها اللتين ابرمتا اتفاقيتين في الثلث الاخير من عام 2010 مع صندوق ' جيم جلوبال ' لغايات اصدار اسناد قرض قابلة للتحويل الى اسهم بقيمة (25.500.000) خمسة وعشرون مليوناً وخمسمائة الف دينار.

وكشفت التحقيقات ان هاتين الاتفاقيتين الحقتا الضرر بحقوق مساهمي شركة المستثمرون العرب كونها تضمنت شروطاً تقضي بإلتزام ' المستثمرون العرب ' بتعويض صندوق جلوبال عن أي خسائر قد تلحق به نتيجة تراجع سعر السهم في محفظته .. كما بينت التحقيقات قيام الشركة التابعة ( شركة أمان) بوصفها حافظا أمينا ووسيطا بناء على تعليمات خطية مضلله وغير صحيحة ومخالفة للواقع صادرة عن شركة المستثمرون العرب المتحدون بإرسال كتب تأكيد وإشعارات للصندوق حول رصيد الاسهم ب.

كما تبين قيام شركة المستثمرون العرب المتحدون باستخدام جزء من حصيلة المبالغ المحولة من الصندوق المذكور وتحويلها الى جهات ذات علاقة بشخص الرئيس التنفيذي لشركة المستثمرون العرب وشركاته التابعة بصورة غير مشروعة، بالاضافة الى قيام الادارة التنفيذية لشركة المستثمرون العرب المتحدون بتسريب معلومات داخلية سرية بصورة مقصودة لجهات ذات علاقة مع الرئيس التنفيذي أدت الى تحقيق ارباح مضاربه على سهم شركة المستثمرون العرب المتحدون وبصورة غير مشروعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك